جوجل تستثمر مليار دولار لمقرها الجديد

0 164

أعلنت شركة جوجل اليوم الاثنين عن تخصيص مليار دولار لإنشاء مقرأً جديداً في نيويورك، حيث أوضحت أنها تخطط  لتوسع عقاري كبير في نيويورك، مما سيجعلها من أكبر المستأجرين التجاريين في المدينة .

وسيضم المقر الجديد “هدسون سكوير” والبالغ مساحته 1.7 مليون قدم مربع، مبنيين فيشارع هدسون ومبنى مكتبي آخر في شارع واشنطن في مانهاتن .

إضافةً إلى ذلك فستوفرالشركة الآلاف من فرص العمل خلال السنوات القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل تمتلك ما يقارب 7 آلاف موظف في مدينة نيويورك ، وتخطط لاستثمار مليار دولار في التحسينات الخاصة بالمقر الجديد ، وتهدف إلى مضاعفة عدد موظفيها إلى أكثر من 14 ألف موظف  خلال العقد القادم .

وأوضحت روث المديرة المالية للشركة العملاقة قائلة: “إن استثماراتنا في نيويورك جزء كبير من التزامنا بالنمو والاستثمار في الوظائف في الولايات المتحدة ” وأنه قد تم افتتاح مكاتب بيانات جديدة في مواقع أخرى مثل ديترويت وبولدر ولوس انجلوس وألامبا وتينيسي .

وقال ويليام فلويد مدير السيسات العامة والعلاقات الحكومية في جوجل أن مقر هدسون سكويرسوف يصبح مركزاً لعمليات البيع العالمية لشركة جوجل، ومن المتوقع أن  ملكية جوجل العقارية في مدينة نيويورك تصل إلى ما يقارب 7 ملايين قدم مربع من المساحات المكتبية أو المستأجرة وهو ما يكفي لأكثرمن 46 ألف موظف، وذلك بناءً على معيارالصناعة الذي يبلغ 150 قدما مربعاً لكل موظف.

ونذكر بأن جوجل قد افتتحت أول مكتب لها في نيويورك عام 2000 واننتقلت إلى مبنى أكبر عام2006، ومن ثم منشأة كبيرة اشترتها الشركة مقابل 1.9 مليار دولار وأصبحت المكتب الرئيسي للشركة في المدينة .

من المفترض أن يبدأ الموظفين العمل في المقر الجديد فور افتتاحه عام 2020 وسيتبعه العديد من الموظفين بعد اكتماله في عام 2022 وهذا وفق ما صرحت به الشركة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.