جوجل ترفع من قيمة مشاركة الأرباح مع المطورين من 70% إلى 85% لكن بشرط

0 31

راجت بعض الشائعات العام الماضي على أن جوجل تنوي تتبع خطوات ابل لتحسين تقاسم أرباح اشتراكات المستخدمين مع مطوري التطبيقات وذلك عبر خصم 15% فقط من الأرباح عوض 30%. وقد كان موقع “Recode” متفائلا في ذلك الوقت بأن جوجل ستقوم بهذه الخطوة حيث أنها بعد اشتراك أي مستخدم في تطبيق مدفوع ما ستخصم من المطور 15% فقط من أرباح الاشتراك.

 

هذا ولم نسمع حول الموضوع منذ ذلك الوقت حتى الآن حيث قامت جوجل بنشر بعض التغييرات على مدونتها المخصصة للمطورين جاء فيها أنها ستقوم بتخفيض الاقتطاعات على مداخيل الاشتراكات التي تحصل عليها تطبيقات المطورين من 30% إلى 15%  لكن وعكس ما جاء في الشائعات التي راجت العام الماضي وخلافا لما تقوم به التفاحة الأمريكية في نفس المجال على متجرها فهذا الرفع في تقاسم الأرباح ينطبق على المستخدمين اللذين يبقون على اشتراكهم أكثر من 12 شهرا فقط.

 

هذا الأمر يعني أنك إذا كنت مطورا يتيح إمكانية الاشتراك على تطبيق ما فسيتم اقتطاع 30% من كل قيمة يدفعها المستخدم عند الاشتراك بتطبيقك للأشهر 12 الأولى. بعد استمرار الاشتراك لمدة أكثر من 12 شهرا بدون انقطاع وانقضاء هذه المدة سيتم اقتطاع 15% فقط على الاشتراك بعد هذه المدة وسيستمر هذا الأمر ما دمت تحتفظ بالمستخدم مشتركا على تطبيقك. قد لا يكون الأمر مهما بشكل بالنسبة للمطورين لكون الاحتفاظ بالمستخدم لمدة أطول من 12 شهرا أمر بالغ الصعوبة لكن هذا التغيير يبقى أفضل من أن يتم اقتطاع 30% من أرباحك بالرغم من الاحتفاظ بالمستخدمين لفترات طويلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.