جوجل تدفع لك مقابل اكتشاف الأخطاء في تطبيقات اندرويد

0 46

تحرص جوجل على التقليل من العيوب الأمنية  المرتبطة ببعض أبرز تطبيقاتها في مكتبة اندرويد ، لذلك قامت بتجنيد بعض الهاكر الأخلاقي للقيام بهذه المهمة، فإذا عثرتَ على خطأ في تطبيقات اندرويد على متجر جوجل بلاي  فستدفع لك 1000$ على جهودك .

في الوقت الجاري تعمل جوجل بالتعاون مع شركة هاكروَن على المشروع الذي يُطلق عليه برنامج مكافآت الأمان في جوجل بلاي . إن هذا البرنامج العالمي الآن ينطبق فقط على ثمانية تطبيقات معروفة مثل دولينغو ، سناب شات ، تِندر، هيد سبيس وعلي بابا .

لا تتأهل التطبيقات للتضمين في البرنامج إلا إذا حصل أصحابها على دعوة من جوجل ، وفي الوقت ذاته تخطط شركة ماونتن فيو لطرح الخدمة على أساس الاشتراك .

في الوقت الحالي، تهتم جوجل فقط بإيجاد العيوب التي تسمح بعمليات تنفيذ الشفرة عن بُعد (RCEs) على اندرويد 4.4 والإصدارات الأحدث ،وهذا يعني أنها تبحث عن العيوب  التي تسمح لصفحات ويب بفتح التطبيق بغرض التصيد ،أو التي تسمح بتحميل الأكواد  الخبيثة من جهاز اندرويد يحمل فيروساً.

أنت لست مضطراً الاتصال بجوجل في حال وجدت علة في تطبيق ما ، كل ما عليك فعله هو الاتصال بمطور التطبيق من خلال النموذج المقدم من شركة هاكروَن ، ومن ثَمَ يقوم المطور بالاتصال بجوجل لتصحيح الخطأ دفعةً واحدة .عندها فقط يمكنك الحصول على المال.

تُقدم جوجل خيارات مشابهة لأجهزة كروم بوك واندرويد فعلياً ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توسيع الخدمة للمطورين الذين يستخدمون نظام التشغيل المتداول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.