جوجل تدشن ميزة منع تتبع التصفح الخفي

0 45

نظرًا لأن العديد من مواقع الويب تحقق أرباحًا من التتبع والإعلانات ، خاصة الإعلانات التي تستهدف الأفراد استنادًا إلى نشاطهم على الويب ، يمكن أن يساعد وضع التصفح المتخفي في Google Chrome إلى منح المستخدمين شعورًا بالخصوصية من خلال قطع اتصالهم مؤقتًا بحساباتهم على Google و Facebook و Amazon.

أما بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون Incognito بهذه الطريقة ، قد يصابون بالصدمة عندما يعرفون أن Chrome يعاني من خلل منذ فترة طويلة يمكن إساءة استخدامه بواسطة مطوري الويب لاكتشاف ما إذا كنت تستخدم وضع التصفح المتخفي أم لا، وذلك وفقًا لمجموعة من التغييرات الجديدة في الشفرة ، تتطلع Google في النهاية إلى حل هذه المشكلة.

ومن المؤسف أنه لم يكن الأمر سرا بين مطوري الويب أن هناك خدعة بسيطة للغاية لتحديد ما إذا كان المستخدم في وضع التصفح الخفي أم لا. يؤدي البحث البسيط عن “كيفية اكتشاف وضع التصفح الخفي” إلى إرجاع النتائج من Stack Overflow ، حيث يشارك المطورون أفضل الطرق للقيام بذلك.

الإجابة المقبولة حاليًا هي ببساطة محاولة استخدام واجهة برمجة التطبيقات “FileSystem” ، التي تستخدم عادةً من قبل التطبيقات لتخزين الملفات ، سواء بشكل مؤقت أو دائم. أثناء استخدام وضع التصفح الخفي ، يتم تعطيل واجهة برمجة التطبيقات تمامًا ، حيث يمكن استخدامها لإنشاء ملفات دائمة تظل متخلفة بعد تركها في وضع التصفح ، مع التغلب على أحد أغراضها الرئيسية.

 عندما يُطلب منك نظام ملفات أثناء التصفّح في وضع التصفح المتخفي ، سيُنشئ Chrome نظامًا افتراضيًا باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي ، للتأكّد تمامًا من حذفه عند مغادرة Incognito. من المفترض أن يؤدي ذلك بسهولة إلى إيقاف جميع الطرق الحالية للكشف عما إذا كان Chrome في وضع التصفح المتخفي.

ووفقًا لمستند التصميم الداخلي الذي تم الحصول عليه بواسطة 9to5Google ، أنه بمجرد وضع هذه الحماية موضع التنفيذ ، سيتمثل الهدف النهائي لشركة Google إلى إزالة واجهة برمجة التطبيقات لنظام FileSystem تمامًا ، استنادًا إلى عدد الاستخدامات المشروعة لها ، وذلك عند انتقال التصفح إلى وضع التصفح المتخفي.

بالنسبة إلى الموعد المتوقع لبدء تشغيل ميزة منع اكتشاف المتخفي في Chrome ، يقول المطور المسؤول عن المشروع إنه ينوي الوصول إلى Chrome 74 ، قبل تمكينه بشكل افتراضي إذا استمر هذا الأمر ، فستتمكن من إخفاء وضع التصفح المتخفي بشكل صحيح باستخدام العلامة تمكين # ملفات – نظام – في – وضع التصفح المتخفي بدءًا من إصدارات Chrome Canary في الأيام القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.