جوجل تتيح لمستخدمي جيميل إرسال الأموال واستقبالها على الأندرويد

0 35

قامت جوجل بإضافة ميزة جديدة إلى تطبيق الجيميل على نظام الأندرويد حيث أصبح التطبيق الآن يتيح إرسال الأموال واستقبالها باستخدام خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بجوجل. فسواء أكان المستخدمون اشتركوا في دفع ثمن العشاء أو يرغبون بجمع تكاليف سفر مشترك بينهم فقد أصبحت لديهم طريقة مجانية متاحة للاستخدام دون مغادر تطبيق الجيميل.

 

وتعد هذه الخاصية متاحة مسبقا للمستخدمين على الشبكة العنكبوتية لكن جوجل تفكر في توسيع هذه الميزة لكي يصبح مستخدموا تطبيق الجيميل على نظام أندرويد قادرون على إرسال الأموال واستقبالها باستخدام تطبيق البريد الإلكتروني للعملاق الأمريكي. هذا ويمكن للمستخدمين تبادل الأموال مع أي كان باستخدام هذه الخدمة وليس فقط من يمتلكون بريدا إلكترونيا على خدمة جيميل. ويعد إرسال الأموال ببريد جوجل في غاية البساطة إذ يشبه إلى حد كبير إرسال ملف مرفق حيث يتعين على المستخدم الضغط على أيقونة الملفات المرفقة ثم الإختيار بين إرسال الأموال أو طلبها من مستخدم أخر.

 

ويمكن القيام بهذه الخطوات انطلاقا من البريد الإلكتروني نفسه وليس على المستخدم تثبيت أي تطبيق أخر للدفع. هذا ويمكن أيضا إرسال الأموال مباشرة إلى الحساب البنكي للمستخدم الذي أرسلت إليه الأموال. أما أفضل ميزة في هذه الخدمة الجديدة من جوجل فهي طبعا أنها مجانية بالكامل سواء بالنسبة للشخص الذي أرسل الأموال أو الذي يستقبلها.

 

تجدر الإشارة إلى أن جوجل توفر هذه الخدمة لمستخدميها داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط في الوقت الحالي سواء على الشبكة العنكبوتية أو على تطبيق “Gmail” في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، كما لم يتضح متى ستوفر جوجل الخدمة في باقي مناطق العالم إذا ما كانت فعلا ستقوم بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.