ثورة مبتكرة في مكالمات الفيديو عبر الانترنت من جوجل

0 24

تعكف عملاق محركات البحث على الإنترنت ( جوجل )على توسيع خدماتها لمستخدمي الشبكة العنكبوتية من خلال استغلال تطبيق جوجل ديو (Google Duo) الشهير لدردشة الفيديو وطرحه للمستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

كما ستقوم جوجل بإصدار نسخة من تطبيق ديو للمحادثة ليصبح متاحا على المتصفح Google Chrome بالإضافة إلى المتصفحات المنافسة الأخرى كــ مزيلا فايرفوكس وأبل سافاري، كما ستوفره على شكل تطبيق منفصل يمكن الحصول عليه من من متجر جوجل بلاي أو متجر أبل .

مما يعني توسيع خدمة جوجل ديو للوصول إلى مستخدمين أكثر. إلا أنه من غير الواضح حتى الآن فيما إذا كانت نسخة إصدار التطبيق على الويب ستشمل جميع الوظائف التي يتمتع بها التطبيق المنفصل أم لا .

ولكن من المرجح أن تتضمن، على الأقل ، ميزات  Duo الأساسية مثل نوك نوك  knock knock والقدرة على ترك رسائل بالفيديو    .

ومن الجدير بالذكر أن عملاق الإنترنت قدم العديد من الميزات الجديدة لتطبيق الدردشة المرئية الشهير من وقت لآخر من بينها إجراء مكالمات الفديو الجماعية ، وهو ما يدعمه حاليا تطبيق فيس تايم من أبل من خلال الاتصال الجماعي بـ32 مستخدمًا في وقت واحد.

وستدعم خاصية محادثات الفيديو على الويب من غوغل الاتصال الجماعي لما يصل إلى سبعة أشخاص في كل مرة.

وسيحتاج المستخدمون في البداية إلى إنشاء مجموعة تحتوي على جهات الاتصال التي يرغبون في إجراء دردشة بالصوت والصورة معها، ثم يمكنهم بدء مكالمة مع الجميع في نفس الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.