اخبار التقنية في العالم العربي

ثغرة على “WhatsApp” تسمح بحذف الرسائل بعد مرور 7 دقائق عن إرسالها

0 29

قام تطبيق التراسل الفوري واتساب مؤخرا بتوفير ميزة جديدة تمكن المستخدمين من حذف الرسائل التي قاموا بإرسالها لكنهم غيروا رأيهم فيما بعد وأصبحوا يرغبون بحذفها لكونها تشكل لهم الإحراج أو لسبب من الأسباب. غير أن الميزة الجديدة تسمح بحذف الرسائل في مدة 7 دقائق فقط بعد إرسالها ولن يتمكن المستخدمون من حذف الرسائل بعد انقضاء هذه المدة، لكن ثغرة جديدة ثم اكتشافها تسمح بحذف الرسائل حتى بعد مرور السبع دقائق.

الثغرة الجديدة على تطبيق واتساب اكتشفها موقع “Androidjefe.com” حيث لاحظ أن المستخدمين للنسخة غير تجريبية “non-beta” وعلى وجه التحديد الإصدار “v2.17395” يمكنهم الاستفادة من حذف الرسائل حتى بعد مرور مدة 7 دقائق عن إرسالها، وللقيام بذلك كل ما على المستخدم القيام به هو أن يبقي نافذة الدردشة مفتوحة بعد إرسال الرسالة. وبالإبقاء على النافذة مفتوحة أكثر من 7 دقائق سيبقى خيار حذف الرسائل متاحا ويمكن بذلك للمستخدم حذف رسالته بدون مشاكل. وقد صرح الموقع في تعليق على الأمر بالتالي :

“كلما رصد التطبيق أن النافذة مفتوحة، سيفشل عداد داخلي عن الإنتهاء وبالتالي سيتمكن المستخدم من حذف الرسالة وقتما يشاء”

نعلم جيدا أن واتساب ستقوم بإصلاح هذه الثغرة في تحديثاتها القادمة لكن إلى ذلكم الحين يستطيع المستخدم الاستفادة منها وقتما شاء دون أدنى مشكلة. وتجدر الإشارة إلى أن المرسل والمتلقي يجب أن يتوفرا على نفس الإصدار من تطبيق واتساب حتى تعمل معهم هذه الميزة التي تعمل أيضا على نسخة الويب والنسخة المكتبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.