تويتر منحت 15 بالمئة من الإعلانات الموجهة للحملة الانتخابية الأمريكية لأجهزة إعلامية روسية

0 50

قد تكون منصة التدوين الاجتماعي المصغر تويتر منح دفعة قوية لأجهزة الإعلام الروسية عبر دعمها بالإعلانات، غير أن الأمر لم يكن ذي أهمية كبرى عام 2016. وقد حصل موقع “Buzzfeed News” على رسالة بريد إلكتروني تبين بأن تويتر منح المنصة الإعلامية روسيا اليوم ما يقارب 15 بالمئة من الإعلانات المخصصة للحملة الانتخابية الأمريكية السنة الماضية. النسبة لم تكن مماثلة لتلك الخاصة بشبكة “Fox” التي قامت بشراء 32 في المئة أو شبكة “CNN” التي اشترت 56 بالمئة ولكن كما نلاحظ فالشبكة الروسية قد قامت بالفعل بالمشاركة في الحملة الأمريكية بشكل أو بآخر.

وفيما لم يتبين إذا ما كان العرض المقدر ب 3 ملايين دولار قد أثر على القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت شبكة روسيا اليوم بنكران الأمر جملة وتفصيلا. هذا ولم تدافع تويتر عن شرعية البريد الإلكتروني من عدمها لكنها تقول أنه ليس لديها تعليق حول دردشات خاصة مع المعلنين حتى لو كانوا معلنين سابقين. تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن هذه المزاعم من طرف اللجنة الديموقراطية الوطنية لم يظهر على السطح إلا في الوقت الذي كانت فيه تويتر تقدم عروضها.

ولم تكن تويتر الوحيدة التي تورطت في مساعدة الروس في جهود البروباغاندا بشكل غير مقصود حيث بدأ الحديث هذا الأسبوع حول فيسبوك التي منحت بعض المعلنين معلومات ديموغرافية حول الحملة الانتخابية الأمريكية مما سهل على روسيا استغلال الشرخ الاجتماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.