تويتر لايت “Twitter Lite” أصبح متاحا في 24 بلدا جديدا

0 41

قام موقع تويتر للتدوين المصغر بإطلاق نسخة تويتر لايت “Twitter Lite” بعد تجربة ناجحة في الفلبين. هذا وستصبح النسخة الجديدة على أندرويد متاحة في 24 بلدا جديدا في كل من أفريقيا، أسيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

هذا وقامت تويتر بإطلاق هذه النسخة للدول النامية في خطوة مشابهة لفيسبوك الذي يتوفر بشكل مسبق على فيسبوك لايت “Facebook Lite”. وتقوم هذه النسخة الجديدة من تطبيق تويتر بخفض استخدام البيانات وهو ما يجعل هذه النسخة مرحبا بها بشكل كبير في بعض الدول التي تعتبر فيها باقات الإنترنت باهضة الثمن.

ويعد تطبيق “Twitter Lite” سريعا في التصفح بالرغم من استخدام اتصال إنترنت بطيء مثل 2G و3G كما أن حجم التطبيق أصبح أقل من 3 ميجا بايت كي لا يأخذ مساحة على الهواتف الذكية. ومن بين الدول التي أصبح التطبيق متاحا فيها نذكر الجزائر، بوليفيا، مصر، البرازيل، المكسيك، صربيا، تونس زدول أخرى.

وقالت تويتر أن النسخة الجديدة من التطبيق أدت إلى ارتفاع التغريدات بنسبة 50 بالمئة. وستساعد هذه الخطوة الشركة على التوسع أكثر عبر العالم. وتتوفر تويتر على 330 مليون مستخدم نشط شهريا يتواجد 80 بالمئة منهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.