تويتر تلقي اللوم على خطأ تقني بعد حظرها لمجموعة من الحسابات عن طريق الخطأ

0 29

يبدو أن الأمور المسموح بها وتلك الغير مسموح بها على منصة تويتر للتدوين المصغر لم تتضح بعد بشكل جلي فبالرغم من كون الشركة نشرت سياسة خاصة توضح بعض الأمور المرفوضة على الموقع وقامت بحظر بعض الحسابات التي خرقت هذه السياسة فهي مازالت تقترف بعض الأخطاء مثل حظر بعض الحسابات عن طريق الخطأ. ويبدو أن تويتر قامت مرة أخرى باقتراف خطأ جديد حيث قامت خلال 24 ساعة الماضية بحظر مجموعة من الحسابات عن طريق الخطأ.

وحسب موقع “Buzzfeed News” الغني عن كل تعريف فقد تم حجب ما يزيد عن 21 حسابا عن العالم وهو ما يدخل في إطار برنامج الموقع لحجب المواقع والذي يسمح بحجب بعض الحسابات من الظهور في بعض الدول لخرقها لقوانين البلد في حرية التعبير. ويؤدي هذا الحجب طبعا لعدم ظهور التغريدات للجميع.

هذا وأشار موقع “Buzzfeed News” بأن حساب أحد الأشخاص الذي طاله الحجب كان ينتقد “J.K Rowling” غير أن تويتر تقول بأن الأمر كان مجرد خطأ، وأدلى أحد المتحدثين باسم تويتر بالتصريح التالي :

“لقد اكتشفنا خطئا تقنيا تسبب في حجب بعض الحسابات لكننا قمنا بإيجاد مكمن الخلل ونحن نعمل على تصحيح المشكل وسنقوم بإصلاحه عما قريب”

ومهما يكن السبب وراء هذا الحجب فهو ليس بالأمر الجيد لشركة عانت من الكثير من المشاكل مؤخرا مثل ظهور روبوتات روسية تساعد في حملة نشر هاشتاغ “norussianogames” بالإضافة إلى ظهور بعض الخطابات المحرضة على الكراهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.