تويتر تبدأ بتعزيز قوانينها المتعلقة بالتحريض على الكراهية

0 14

تستعد تويتر للقطيعة مع الخطابات المحرضة على الكراهية بشكل كبير حيث أكدت في مذكرة الحماية التي نشرتها على مدونتها أنها تقوم الآن بتعزيز سياستها المتعلقة بالإساءة والكراهية التي قامت بتحديثها مؤخرا. وتقول تويتر أنها ستتحرك من اليوم فصاعدا ضد الأشخاص اللين يستخدمون صورا وخطابات الكراهية على حساباتهم، كما ستتحرك ضد الأشخاص اللذين يحرضون على العنف أو يشاركون في مجموعات تحرض على العنف ضد المدنيين حتى لو كانت هذه المشاركة خارج موقع تويتر.

هذا وستطلب تويتر من المستخدمين حذف التغريدات التي تدخل في هذا النطاق وفي حال تكرار مثل هذه التغريدات أو في حال الاستمرار في الانخراط مع مجموعات تحرض على العنف والكراهية سينتج عن ذلك حظر دائم من موقع التدوين المصغر. ويبدو أن تعزيز قوانين تويتر سيمس على وجه الخصوص النازيين الجدد بالإضافة إلى مجموعات عنصرية أخرى. وتأتي هذه الإجراءات الصارمة من تويتر بعد تصاعد قلق المستخدمين من استغلال بعض المجموعات لتويتر لنشر الحقد والكراهية كما وقع في الأحداث الدامية في مسيرة “CharlottesVille”.

هذه التعزيزات في قوانين تويتر لن تقف عقبة في وجه المجموعات العنصرية العنيفة والمحرضين على الكراهية طبعا لتواجد بعض البدائل مثل الإنترنت المظلم لكنها على الأقل ستعزلهم وتضيق عليهم بشكل أكبر كي لا يهددوا المستخدمين اليوميين للموقع، كما ستقلل هذه الإجراءات من شكايات المستخدمين اللذين يقولون أن تويتر تقوم بكل شيء باستثناء حذف وحظر حسابات من يتسببون في ابتعاد المستخدمين الجيدين عن تويتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.