تطبيق الواتساب سيتوقف عن دعم نظامي بلاكبيري وويندوز فون في السنة الجديدة

0 14

يستعد تطبيق الواتساب لتوديع العديد من أنظمة التشغيل بينما نقترب من توديع السنة الجارية. وسيتوقف التطبيق عن دعم بعض الأنظمة من ضمنها نظام بلاكبيري (بلاكبيري 10) وويندوز فون 8.0 بالإضافة إلى الأنظمة الأقدم يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري. وبالرغم من أن تطبيق التراسل الفوري الخاص بفيسبوك سيستمر بالعمل على هذه الأنظمة، فالمستخدمون لن يصبحوا قادرين على إنشاء حسابات جديدة أو إعادة تعريف حساباتهم مرة أخرى. زيادة على هذا كله فواتساب تقول أن التطبيق قد يتوقف عن العمل على هذه الأنظمة في أي وقت لذلك يجب التفكير في ترقية النظام.

وقام تطبيق واتساب في الأشهر القليلة الماضية بالإعلان عن العديد من المميزات المفيدة مثل الحذف السريع للرسائل النصية التي تم بعثها، مشاركة الموقع بشكل آني ثم وجوه تعبيرية جديدة، غير أن الأنظمة القديمة لا تتوفر على القدرات اللازمة التي تحتاجها الشركة لتطوير وظائف التطبيق بشكل أكبر.

هذا وبعد أن قامت واتساب بتمديد آجال دعم نظام التشغيل بلاكبيري 10، فيبدو أن الشركة ستنتهي من دعم هذا النظام هذه المرة بشكل نهائي. في حال كنت من المستخدمين اللذين يفضلون هذا التطبيق على أجهزة البلاكبيري، تستطيع اقتناء جهاز بلاكبيري جديد يعمل بنظام أندرويد. بالنسبة لمستخدمي نظام ويندوز فون 8.1 فليس عليهم القلق من هذا الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.