اخبار التقنية في العالم العربي

تطبيق فيسبوك لمنشئي المحتوى يقدم تصميمات وتحليلات احترافية لفيديوهاتك

0 26

قامت فيسبوك مؤخرا بإطلاق تطبيقها لمنشئي المحتوى الموجه للبودكاسترز وذلك في خطوة لمساعدة هؤلاء المبدعين على تحسين المحتوى الخاص بهم عبر تصاميم وأدوات تخول لهم التواصل مع متابعيهم بشكل أفضل.

التطبيق متوفر حاليا على نظام “iOS” كما أن نسخة نظام أندرويد هي قيد التطوير حاليا وهو سيساعد منشئي المحتوى مثلا في إضافة مقدمات وأوترو على البث المباشر الخاص بهم بالإضافة إلى إطارات وملصقات طيلة عملية البث. التطبيق يتوفر أيضا على تأثيرات إضافية للكاميرا.

التطبيق يوفر أيضا تبويبة تضم صندوق وارد يمكنك أن ترى فيه تعليقاتك على فيسبوك وإنستقرام بالإضافة إلى الرسائل من فيسبوك ماسنجر. علاوة على ما ذكر يمكنك أن ترى تحليلات خاصة بصفحتك على الفيسبوك، فيديوهاتك ومشاهداتك.

إطلاق هذا التطبيق يوضح أن فيسبوك خطت خطوة كبيرة في مجال الفيديوهات. ونحيطكم علما متابعينا الأعزاء أن فيسبوك قامت ايضا باختبار اداة أخرى يطلق عليها “Fan Club App” لمساعدة منشئي المحتوى على تكبير قاعدة متابعيهم. ويبدو ان التطبيقين سيعملان بشكل مستقل عن بعضهما البعض.

هذه التحديثات والتطويرات التي تقوم بها فيسبوك قد تساعدها في منافسة ليوتيوب في نيل عدد أكبر من المشاهدات لكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يتوجه عدد كبير م الناس لمشاهدة سلسلات الفيديو والبث المباشر التي يقدمها البودكاسترز، كما أن نجاح هذه الخطوة التي تقوم بها فيسبوك يعتمد على عدد المشاهدين والمتابعين بالإضافة إلى المدخول الذي يتحصل عليه منشئوا المحتوى.

تطبيق “Facebook Creators” متوفر حاليا على الآب ستور وسيكون متاحا على أجهزة الأندرويد في غضون الشهور القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.