تطبيقات مفيدة لإضافة ميزات مفقودة إلى هاتف Android

0 1

لقد قطع نظام تشغيل اندرويد باعاً طويلا منذ أن تم اصداره قبل عقد من الزمن ولكن في الواقع يمكن للمرء أن يقول أنه لا يوجد نظام تشغيل مثالي وهذا هو السبب في تحديث هذه الأنظمة باستمرار  وتعديلها.

لسوء الحظ فإن هذا يعني أن هناك بعض الميزات المفيدةالتي قد تكون مفقودة ولكن من جانب ايجابي آخر فإن هذا يعني أنك لن تضطر الى انتظار المطورين في google لتحرير الإصدار التالي من اندرويد حيث يمكنك إضافة بعض الميزات الهامة المفقودة إلى جهازك باستخدام التطبيقات التالية .

Notification Log and Unnotification (سجل الإشعارات وإلغاءها) :

دعونا نعترف بأن الإشعارات قد تكون مزعجة في بعض الأحيان. فهي تشوش شاشات القفل لدينا وبسبب هذا ، قد نقوم بفصل الإشعار قبل الأوان. والتي قد نحتاج للاطلاع عليها أو قد تكون مهمة ، ولكن بوجود Notif Log.  هذا التطبيق الذي يقوم بعرض سجل زمني لجميع الإخطارات التي تتلقاها. يمكنك إعادة ترتيب ترتيب الإشعارات وتثبيت الإشعارات المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف Notif Log القدرة على “تأجيل” الإشعارات ، مما يجعلها تظهر مرة أخرى في وقت لاحق.

  Bouncer (الحارس) :

قد يدرك الجميع تقريبا الكم الهائل من البيانات الشخصية التي يتم جمعها بواسطة التطبيقات والخدمات التي نستخدمها .

فبيع البيانات الخاصة بك هو في حقيقة الأمر صناعة بمليارات الدولارات . فإذا كنت تشعر بالقلق من المنظمات المشبوهة وشركات التجسس فعلبك أن تكون على دراية كاملة بخطر أذونات التطبيقات .

على سبيل المثال ، سيتطلب استخدام تطبيق مشاركة الرحلات أن تسمح للتطبيق باستخدام GPS لتحديد موقعك. أو ماذا عن وضع علامة على آخر منشور في Instagram الخاص بك؟ إن Instagram سيحتاج إلى موقعك بالضبط.

أسوأ جزء في منح هذه الأذونات هو أن التطبيق يمكنه جمع بياناتك في أي وقت ، حتى إذا كنت لا تستخدم التطبيق. لذا يجب أن يكون هناك أشياء عليك فعلها حيال ذلك. لحسن الحظ ، مع Bouncer ، يمكن للمستخدمين منح أذونات مؤقتة للتطبيقات. سيؤدي إجراء ذلك إلى رفض هذه الأذونات تلقائيًا عند الخروج من التطبيق. حيث يمنحك الحارس أفضل ما في العالمين. فهو يسمح لك باستخدام تطبيقاتك المفضلة مع منحك راحة البال.

Datally :

بينما تصبح خطط البيانات غير المحدودة أكثر شيوعًا ، لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يحسبون ميغا بايت التي يستخدمونها، لذا من الجيد أنه يمكن تعديل نظام التشغيل Android لضمان عدم وصول الجيجابايت الثمينة إلى أماكن متجولة ، إلا أنها لا تقدم قدرًا كبيرًا من التخصيص بقدر الإمكان.

لحسن الحظ ، يمنح Datally المستخدمين القدرة على التحكم في استخدام بيانات الجهاز.

يعطي Datally للمستخدمين تفاصيل تفصيلية لاستهلاك البيانات. وهذا يمنح المستخدمين فكرة عن التطبيقات والخدمات التي تمكّنهم من الحصول على البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Datally على عناصر تحكم متعمقة تسمح لك بتعيين حدود استخدام البيانات على التطبيقات حسب اليوم والشهر.

الغريب أن Datally هو تطبيق من Google فلماذا لم يتم دمجها في نظام التشغيل Android بشكل افتراضي ؟؟! ربما سنرى ذلك في إصدار Android مستقبلي ، ولكن في الوقت الحالي ، احصل على Datally للتحكم في استخدام بيانات جهازك.

Notifix :

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تخلق الإشعارات حالة من الفوضى. حاول Android حل هذه المشكلة عن طريق “تجميع” إشعارات متعددة من تطبيق فردي. ولكن للأسف ، لا يزال الأشخاص الذين يستخدمون الكثير من التطبيقات يجدون أنفسهم مدفونين تحت الإشعارات. يمكن أن يساعد Notifix في تنظيم موكب الإخطارات غير الملحوظة.

Notifix هو مدير إعلام يجمع الإشعارات إلى فئات ، بغض النظر عن التطبيق الذي أرسل الإشعار. إنه شبيه جدًا بكيفية تنظيم Gmail للرسائل الإلكترونية.  حيث يحلل Notifix مرسل الإشعار ويحدد الفئات الخمس التي تناسبها على أفضل وجه.

هذه الفئات هي: الأساسية ، الرسائل ، الاجتماعية ، والأخبار والعروض الترويجية. ما عليك سوى النقر على إشعار الحزم لتوسيع القائمة والاطلاع على الإشعارات الفردية.

أفضل شيء عن Notifix هو أن هذا التصنيف هو تلقائي. لا يتعين عليك قضاء أي وقت في تهيئة التطبيق ، ما عليك سوى التثبيت والسماح له بالقيام بأشياءه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.