تطبيقات مايكروسوفت أوفيس أصبحت متاحة الآن على جميع أجهزة كرومبوك “Chromebook”

0 54

اشتكى المستخدمون لعدة سنوات من أجهزة كرومبوك “Chromebook” بسبب عدم دعمها لحزمة أوفيس من التطبيقات. وقامت شركة مايكروسوفت بإصدار تطبيقاتها “Word”، “Excel” و”PowerPoint” لنظام أندرويد منذ عدة سنوات لكنها لسبب ما لم تصبح متاحة لجميع أجهزة الكرومبوك.

ويبدو أن شركة البرمجيات العملاقة قد قامت أخيرا بإتاحة حزمة تطبيقاتها لجميع أجهزة ال”Chromebook”. الأمر لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي من طرف الشركة لكن “Robby Payne” من “Chrome Unboxed” قام بتجربة الحزمة على عدة موديلات مثل “Samsung Chromebook Pro”، “PixelBook” و”Acer Chromebook 15″ وغيرها من الأجهزة وقد عملت الحزمة على كل هذه الأجهزة، وقد نشر مجموعة من المستخدمين تجربتهم الناجحة على موقع “Reddit” أيضا.

هذا ةيعتمد الكثير من المستخدمين اللذين اشتروا جهاز كرومبوك على خدمة جوجل للمستندات “Docs”. وبينما لا تتوفر التطبيقات على جميع الخصائص الموجودة على النسخ المكتبية فهي تتوفر على الخصائص الأساسية كما أنها تدعم المزامنة عبر خدمة “Office 365”. وتحظى أجهزة الكرومبوك “Chromebooks” بشعبية كبيرة في المدارس حيث مازالت المؤسسات تستخدم منتجات الأوفيس.

وفي حال كنت تتوفر على جهاز كرومبوك بمقاس 10.1 إنش أو أصغر من ذلك فأنت تستطيع إنشاء وتحرير المستندات مجانيا بعد ولوج حساب مايكروسوفت. أما إذا كنت تتوفر على جهاز بمقاس أكبر فستحتاج إلى اشتراك بخدمة أوفيس 365 لتحرير المستندات. ويمكنك أن تعرف ما ستحصل عليه من خصائص بعد الاشتراك عبر زيارة هذا الرابط.

لتحميل “Microsoft Word

لتحميل “Microsoft Excel

لتحميل “Microsoft PowerPoint

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.