تطبيقات تساعدك للتخلص من عاداتك السيئة

0 368

علينا أن نعترف أن الهواتف الذكية سلاح ذو حدين، فبالرغم من تأثيرها السلبي على حياة الناس؛ إلا أن بعض التطبيقات المتوفرة قد تساعد الناس على الإقلاع عن العادات السلبية التي يعانون منها.

وسنعرض في هذا المقال بعض التطبيقات التي يعتمد عليها العديد من الناس للتخلص من عاداتهم السيئة، وتهذيب سلوكياتهم وتنظيف وقتهم ومنها التالي :

Habitica  :

يساعدك هذا التطبيق على تحسين سلوكياتك من خلال عادات جيدة، على شكل ألعاب ممتعة، لترسيخها في حياتك اليومية. كما أنه يخصص لك المكافآت بعد نجاحك في العملية.

Smoke Free  :

إذا كنت مصمما على الابتعاد عن السجائر، فهذا التطبيق سيحقق لك هدفك، حيث يقدم لك مجموعة من الخصائص المحفزة على الإقلاع عن التدخين، كطرحه عليك بعض الأسئلة مثل: “كم مر على آخر سيجارة؟، كيف تتحسن صحتك؟”، إضافةً إلى بعض النصائح المفيدة.

Streaks  :

يشجع هذا التطبيق الناس على القيام بالعادات الصحية، مثل تنظيف الأسنان وتناول الوجبات الصحية والإقلاع عن التدخين وترتيب المطبخ. فكل ما عليك هو أن تضيف السلوك الذي ترغب بتحسينه، وسيتكلف التطبيق بالباقي .

Productive :
يقوم التطبيق بنفس الخدمات التي يقدمها “Streaks”،و لكنه يضيف خيارات أخرى، مثل “التوقف مؤقتا” عن سلوك معين، أو تحديد وقت معين من اليوم للقيام بالسلوك، وتخصيص منبهات خاصة لتذكيرك بالقيام بالمهام .

HabitHub : 

يعمل التطبيقان السابقان على نظام IOS فقط  أما HabitHub فقد صمم خصيصا للعمل على نظام ” Android” المميز في هذا التطبيق هو أنه يقترح عليك عادات “مجانية” تساعد في تحسين سلوكك، بالإضافة إلى عادات أخرى “مدفوعة الثمن” .

Remente  :

يشجع هذا التطبيق المستخدمين على التفكير بطريقة إيجابية في حياتهم ومستقبلهم وأهدافهم، ويقترح عليهم طرقاً لتحقيقها.

Google Fit and Apple Health  :

يقدم هذان التطبيقان تفاصيل بشأن المسافات التي تقطعها يوميا، و عدد السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها، بهدف مساعدتك على المحافظة على لياقتك البدنية. وأكثر مستخدميه ممن يحاولون الوصول إلى الوزن المثالي .

Fabulous:

يقدم هذا التطبيق محتوى رائع حيث يضم مقالات ومواد علمية مفيدة تشجع الناس على تغيير عاداتهم السيئة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.