تطبيقات أندرويد يمكنها تعديل جهازك دون الحاجة للروت

0 74

عندما يرغب مستخدموا أجهزة الأندرويد بالقيام بتعديلات على أجهزتهم فهم يفكرون بالقيام بروت للجهاز للحصول على وظائف جديدة على نظام الأندرويد أو تغيير شكل هذا الأخير وكفائته. لكن للأسف يمكن لترويت الجهاز أن يؤدي في أسوء الحالات إلى تعطل هذا الأخير. في حال كنت من المستخدمين اللذين لا يحبذون ترويت الجهاز يمكنك الاعتماد على تطبيقات يمكنها تعديل جهازك دون الحاجة لعمل روت للجهاز والتي ستجدها في مقالنا هذا.

تطبيق “Fingerprint Quick Action”

يقوم الماسح الضوئي للبصمات بتحسين قفل الجهاز عبر النموذج بحيث يمكن المستخدم من فك قفل جهازه بسرعة كبيرة وفي وقت أقل مما كان يستغرقه الأمر بدون هذا الماسح. لكن هذه الميزة على بعض الأجهزة لا يستفاد منها كثيرا باستثناء بعض طرق الدفع المالية التي تعتمد عليها.

لكن الاعتماد على تطبيق “Fingerprint Quick Action” يمكنه أن يساعد على الاستفادة من الماسح الضوئي للبصمات ليقوم بمجموعة مختلفة من المهام فبعد تثبيتك للتطبيق ستبقى قادرا على فتح قفل الجهاز عبر البصمات كما المعتاد لكن وبالرغم من قفل الجهاز ستتمكن من القيام بوظائف من قبيل فتح بعض التطبيقات والتقاط الصور بالاستعانة بقارئ البصمات.

تطبيق “Cornerfly/Roundr”

إذا كنت قد أحببت الأجهزة الذكية الفاخرة مثل “Samsung Galaxy S8″ و”LG G6” فأنت ستكون بالتأكيد أحببت الحواف المنحنية للشاشة. لكن الحصول على مثل هذه الأجهزة يتطلب صرف أموال كثيرة. لحسن الحظ يمكنك الاعتماد على أحد التطبيقات الذي يمكنه أن يجعل حواف شاشة جهازك منحنية بشكل افتراضي.

ويقوم تطبيق “Cornerfly” بتحويل الحواف العادية على شاشة جهازك إلى حواف دائرية أو منحنية وهو الأمر الوحيد الذي يمكن للتطبيق القيام به. يوجد أيضا تطبيق آخر يدعى “Roundr” حيث يجعل زوايا شاشة هاتفك دائرية بشكل افتراضي. التطبيقين حصلا على نفس التقييمات تقريبا على متجر جوجل لذلك إن لم يعمل معك أحدهما حاول استخدام الأخر.

تطبيق “NavBar Animations”

يعد شريط التصفح على أنظمة أندرويد وظيفيا لكنه قد لا يروق الكثيرين لذلك فتطبيق “NavBar Animations” سيساعد في هذا الباب عبر جعل هذا الشريط يصبح أفضل. ويأتي هذا التطبيق بعدد كبير من الحركات التي يمكن تخصيصها حسب ما يريد كل مستخدم حيث يمكن تحديد الحركات التي تنتج عن كل أمر قمت به كما يمكن تحديد سرعة الحركة واللون كذلك.

التطبيق يبقى مجانيا لكن النسخة المدفوعة من التطبيق تأتي بدون إعلانات بالإضافة إلى كونها تتوفر على حزم إضافية من الحركات. أما أفضل شيء في هذا التطبيق فهو عدم الحاجة إلى ترويت الجهاز غير أن هذا الأمر يعني مع الأسف أن التطبيق لن يعمل مع بعض التطبيقات مثل جوجل كروم. لكن بالرغم من هذا العيب فتطبيق “NavBar Animations” يبقى من أفضل التطبيقات التي تساعد على تحصيص جهازك.

تطبيق “All In One Gestures”

يعد نظام الأندرويد بسيطا للغاية لكن بعض المستخدمين قد يرغبون من حين لآخر تغيير بعض الأشياء على هذا النظام لجعله أفضل. وتعد ميزة التحكم في الحركات على الأندرويد خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن الميزة تبقى غير مستخدمة بشكل كبير على هذا النظام لذلك يأتي تطبيق “All In One Gestures” ليغير هذا الأمر.

ويسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتخصيص واجهة المستخدم الخاصة بجهازهم للرفع من الإنتاجية. ويمكنهم تطبيق “All In One Gestures” من القيام بهذا الأمر عبر تخصيص بعض الحركات مثل النقر على الشاشة. فضلا عن ذلك فالتطبيق يسمح كذلك للمستخدمين بتحديد أزرار محددة للقيام بوظائف معينة. وقد تمكن الحركات أو الأزرار التي يخصصها المستخدم من فتح بعض التطبيقات أو تنفيذ مهمة معينة.

تطبيق “Volume Slider”

هل سبق لك أن شغلت فيديو ما دون أن تلاحظ أن صوت جهازك مرتفع إلى أقصى درجة لتتفاجئ بعد بداية الفيديو بصوت قوي يصدر من سماعات الأذن الخاصة بك؟ أو سبق لك إجراء محادثة مع أحدهم عبر الهاتف لتلاحظ أن الصوت في أدنى درجة؟ في حال سبق وأن واجهت مثل هذه المشاكل قد تكون بدأت تحاول أن تصل لأزرار التحكم بالصوت لتقوم بخفض أو رفع هذا الأخير. لكنك قد تكون في بعض الأحيان غير قادر على استخدام هذه الأزرار لذلك ستكون بحاجة إلى حل آخر.

لحسن الحظ يوجد تطبيق يدعى “Volume Slider” والذي يمكنك استخدامه للتحكم بالصوت الصادر من مصادر متعددة بسهولة ويسر عبر تمرير أصبعك على حواف الشاشة. إضافة إلى ذلك يمكن إعداد التطبيق للتحكم في ضوء شاشة الجهاز. ويمكن للمستخدمين اللذين تعطلت أزرار التحكم في الصوت على هواتفهم أن يستخدموا هذا التطبيق أيضا إذ يعد خيارا لا بديل له.

ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل تستخدم أي تطبيق لتغيير وتعديل وظائف جهازك ومظهره؟ أخبرنا بتجربتك في القسم المخصص للتعليقات حول الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.