اخبار التقنية في العالم العربي

تسعى IOS 11.2 لدعم شحن لاسلكي أسرع 7.5W

0 22

إن كلاً من جهازي ايفون 8 بلس وايفون X  يدعم شحن لاسلكي باستخدام QI standard . وهذا يعني أن أجهزة ايفون الآن متوافقة مع مئات من أجهزة الشحن اللاسلكي. ولكن شحن ايفون يقتصر حاليا على 5W، وهي أبطأ سرعة شحن لاسلكية. أبل تعمل حاليا على IOS 11.2   وهذا التحديث بهدف دعم شحن  7.5W.

الشحن اللاسلكي  لطيف إذا كنت لا ترغب في توصيل الشاحن  في الهاتف الخاص بك في كل مرة تريد شحنه. ولكنها ليست ميزة رائدة حيث أنه لا يزال يتوجب عليك توصيل الشاحن الخاص بك إلى الجدار كما تحتاج أيضا إلى وضع هاتفك على الشاحن؛ حتى أنها ليست لاسلكية فعلياً.

قد ترغب في شاحن لاسلكي لمكتبك أو منضدة وهذا ما رغبت ايفون بتوفيره عندما أطلقت أجهزتها الجديدة حيث قالت أبل أنها سوف تدعم 5W للشحن اللاسلكي ++++++++++++++  .

أبل حاليا تجري اختبار بيتا على  مع IOS 11.2 ، وهذا التحديث يفتح سرعة الشحن اللاسلكي؛ حيث سيصبح بالإمكان الشحن مع شاحن 5W و 7.5W بعد التحديث ،وهذا أمر مشجع وأكثر فائدة من الشحن اللاسلكي في شكله الحالي. بعض أجهزة الشحن على أمازون تدعم 10W أو حتى 15Wولكن لن يكون لها أي استخدام في الوقت الراهن، ولكن ربما تحصل ايفون العام المقبل  على تحسين الشحن اللاسلكي.

وفي حال كنت ترغب في استخدام الكابلات،  يمكنك استخدام شاحن 10 / 12W  لشحن جهاز الايفون الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.