ترامب يوافق على تطبيق حظر في حق شركة “Kaspersky”

0 33

يبدو أن مساعي شركة “Kaspersky” للتقرب من الحكومة الأمريكية في الأشهر الماضية فشلت بشكل كبير حيث وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سياسة دفاعية جديدة شملت حظرا على استخدام الحكومة الأمريكية لمنتجات شركة كاسبرسكاي المتواجدة بالعاصمة الروسية موسكو. وسبق أن منعت الحكومة الأمريكية الجهات الفيدرالية من استخدام كاسبرسكاي في سبتمبر الماضي لكن هذا المستجد يجعل الأمور رسمية وبذلك أصبحت الجهات الفيدرالية ملزمة بتغيير مضادات الفيروسات التي تستخدمها إذا لم تكن قد قامت بذلك من ذي قبل.

هذا وتعرضت شركة الحماية الروسية إلى الكثير من الضغوط طيلة السنة الماضية بسبب اتهامها بالتعاون مع الاستخبارات الروسية. وحسب تقرير نشر على صحيفة “New York Times” فالكيان الصهيوني أخبر الولايات المتحدة الأمريكية بأن بعض الهاكرز الروس ولجوا حواسيب وكالة الأمن القومي لسرقة بعض الأسرار عبر الاستعانة بمضاد الفيروسات الخاص بشركة الحماية الشهيرة “kaspersky”. هذا الأمر أدى إلى فقدان الكثير من المعلومات الفيدرالية. وقامت السلطات البريطانية بدورها بتحذير وكالاتها الاستخباراتية هي الأخرى من استخدام برنامج “Kaspersky”.

ومازال بمقدور الشركة بيع برامجها لجهات خاصة لكنها ستجد بعض المشاكل في هذا الباب أيضا إذ قامت على سبيل المثال شركة “BestBuy” بسحب برنامج الشركة من موقعها. وسبق وأن اقترحت شركة كاسبرسكاي بأن يتم مراجعة أكوادها المصدرية لاستعادة ثقة زبنائها لكن الحكومة الأمريكية مع الأسف وجدت العرض غير مفيد لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.