تحذير من تنامي اختراق خصوصية المستخدم في مواقع التواصل

Tuesday 31 January 2017
أخر تحديث : Tuesday 31 January 2017 - 9:10 AM
تحذير من تنامي اختراق خصوصية المستخدم في مواقع التواصل

اختراق خصوصية المستخدم

مخطئ من يعتقد – خاصة في مواقع التواصل –انه بمنأى عن التجسس أو معرفة بياناته من تلك المواقع حتى و إن قام بالتخفي او مسح البيانات فيما بعد لأنه حسب دراسة قام بها باحثون من جامعات “ستانفورد وبرنستون” عن شرح مفصل حول اكتشافهم في ورقة بحث سوف تقدم في مؤتمر “ورلد وايد ويب 2017″، المقرر انعقاده في برث بأستراليا.
وقال الباحثون: “توصلنا إلى أن تاريخ التصفح يمكن ربطه ببيانات وسائل التواصل الاجتماعية مثل حسابات تويتر، فيسبوك كما من الممكن للشركات معرفة اسمك وربطه بنشاط الويب الخاص بك من خلال جمع بيانات من “فيسبوك” و”تويتر”، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
و قد فصل الباحثون عن طريقة بحثهم التي دحضوا فيها جميع السبل التي يستعملها الميتخدم للتخفي او عدم كشف هويته سواء بالاي بي او غيرها .و قد قام بالتجربة 374 متطوعاً و قد تمكن الباحثون من تحديد 75% من هوياتهم.
و قد عززت هذه الدراسة المخاوف من حماية المستخدم و خصوصيته خاصة مع تنامي طرق تتبعهم و جمع بياناتهم التي تستغلها هاته المواقع بصفة أمنية او بيعها بغرض إشهاري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.