تحديث جديد لجوجل مابس يدعم تقنية الواقع المعزز

0 244

تسعى شركة “جوجل” حالياً إلى  إطلاق تحديث “ثوري” في خدمة الخرائط “جوجل مابس”، لكن هذه الميزة الدقيقة في الإرشاد إلى الأمكنة لن تكون متاحة عما قريب.

ويعتمد التحديث على المفهوم التقني “الواقع المعزز”، من خلال الاعتماد على عدسة كاميرا الهاتف في الإرشاد إلى الاتجاه الصحيح أثناء التنقل.

وتعتمد  فكرة تقنية الواقع المعزز على إسقاط صور وأجسام ومعلومات على الصور الحقيقة التي يراها المستخدم في الأجهزة الإلكترونية.

وبعد إضافة الميزة، سيكون بوسع المستخدم أن يرى صورة الشارع في التطبيق، وفضلا عن ذلك، ستظهر عدة أسهم عريضة لكي تدل الشخص الذي يمشي إلى المكان الذي يريد الوصول إليه.

وبحسب  صحيفة “ديلي ميل”، فإن جوجل كانت قد أعلنت عن هذه الخاصية خلال مؤتمر أقيم العام الماضي، ويجري إخضاع الميزة للتجربة في الوقت الحالي بالتعاون مع عدد من المختصين.

وتحصل المشاكل بكثرة في خدمة “جوجل مابس” حين تضعف إشارة الانترنت، وغالبا ما ينبه التطبيق إلى السير في الاتجاه الخطأ، وتُعد هذه مشكلة كبيرة بحسب  رأي المستخدمين.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الخاصية من يستخدمون خرائط غوغل حتى يصلوا مشيا ًإلى وجهاتهم، والمشكلة أنه حين تتبقى مسافة حوالي مئة متر أو عشرات الأمتار، يخفق جوجل أحيانا في الإرشاد إلى المكان المقصود، لذا يرجو المستخدمين أن تستطيع جوجل دعم هذه تقنية بطريقة أفضل وأكثر دقة، نظراً لأهميتها لهم بأقصى سرعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.