اخبار التقنية في العالم العربي

تحالف بوش و مرسيدس بنز لإنتاج سيارة أجرة ذاتية القيادة

0 6

ذاتية القيادة

قامت شركة دايملر مالكة علامة مرسيدس-بنز مع مورد المكونات روبرت بوش لتطوير سيارات ذاتية القيادة، بهدف تسريع إنتاج “سيارات أجرة آلية”. و يسعى هذا التحالف القوي للوقوف في مواجهة منافسين طبار سبقوا الدخول لهذا المجال ، مثل شركتي أوبر وديدي لخدمات نقل الركاب اللتين تعملان على أفكار مماثلة.
وستعكف بوش، التي تأسست عام 1886 وهي نفس السنة التي سجل فيها كارل بنز مؤسس مرسيدس اختراع السيارة ذات المحرك، على تطوير البرمجيات والخوارزميات الضرورية للقيادة الذاتية بالتعاون مع شركة صناعة السيارات.وافادت بوش إنه سيكون بوسع مرسيدس استخدام النظام المطور بالتعاون معها بشكل حصري لمدة عامين قبل أن تستطيع طرحه على المنافسين.
اما شركة دايلمر فقالت إن نظام القيادة الذاتية سيكون جاهزا بحلول مطلع العقد القادم لكنها لم تذكر متى تتوقع إطلاق الخدمة التجارية لسيارات الأجرة ذاتية القيادة.وقالت في بيان اليوم “الهدف الرئيسي للمشروع هو تطوير نظام قيادة جاهز للإنتاج يسمح بالقيادة الذاتية الكاملة للسيارات داخل المدن.”
و بحسب نا يبدو فان بحث مرسيدس بنز عن شركاء يوضح فشلها في انتاج سيارات ذاتية القيادة لوحدها كما لم تشر الشركتان عن موعد ابتداء شراكتهما رسميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.