اخبار التقنية في العالم العربي

بنسبة 10 في المائة يكذبون لنيل الإعجاب في وسائط التواصل الاجتماعي

0 2

الإعجاب

أشار استطلاع قامت به مؤسسة لاب كاسبرسكي الروسية للأمن ألمعلوماتي حول موضوع الاعداب على صفحات التواصل الاجتماعي و توصلت الى ان نسبة مهمة من الأشخاص يكذبون في خصوصياتهم حتى يحصلوا على اكبر نسبة من الإعجاب .
الاستطلاع بين أن واحداً من بين كل عشرة أشخاص يلجؤون إلى تحريف الحقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من الإعجابات بمشاركاتهم. ويُظهر كذلك أنه في إطار سعي الرجال إلى تلقي أكبر قدر ممكن من الإعجاب “اللايك” نراهم يميلون أكثر من النساء إلى التفريط بخصوصيتهم حيث ترتفع هذه النسبة عند الرجال إلى 14% عند الرجال، مما يشير إلى أن الكثيرين يفضلون جذب الانتباه نحوهم أثناء تواجدهم على شبكات التواصل الاجتماعي، أكثر من اهتمامهم بنشر مشاركات تعكس واقع حياتهم الحقيقي.
و خلص الاستطلاع بتقرير تحذيري من طرف سيرجي مالينكوفيتش، رئيس وسائل التواصل الاجتماعي في كاسبيرسكي لاب من أن هذا السلوك المحفوف بالمخاطر على شبكات التواصل الاجتماعي من الممكن أن يعرض خصوصية الناس للخطر، حيث أفاد قائلًا: “في سياق سعيهم المحموم لتحقيق الانتشار والقبول على شبكات التواصل الاجتماعي، يصبح هناك غشاوة تحجب أعين هؤلاء عن التمييز بين نشر المشاركات المقبولة من تلك التي يتعين عليهم عدم الإفشاء بها والاحتفاظ بها لأنفسهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.