بعض الشركات تسحب الإعلانات من اليوتيوب بسبب بعض التعليقات على فيديوهات الأطفال

0 39

للمرة الثانية تواجه اليوتيوب مشاكل مع الشركات المعلنة حيث قامت شركة “HP” العملاقة في مجال الحلويات وشركة “Mars” بالإضافة إلى شركات أخرى عملاقة قامت هي أيضا بسحب إعلاناتها من اليوتيوب بعد تقارير من موقعي “Buzzfeed” و”Times” اللذين كشفا أن إعلانات هذه الشركات تظهر بجانب فيديوهات أطفال تعتبر إما استغلالية أو بريئة تضم تعليقات بيدوفيلية. لهذا قررت هذه الشركات أن لا تقوم بنشر إعلاناتها حتى تصبح اليوتيوب خالية وآمنة من مثل هذه الأمور.

هذا وبدأت يوتيوب فعلا بحذف المحتويات المستغلة للأطفال بالإضافة إلى تعطيل الإعلانات على فيديوهات أخرى وهي مازالت تعمل على إصلاح هذا المشكل. وتحدثت يوتيوب في تصريح لل “Financial Times” أنها تعمل على حذف الفيديوهات التي قد تتسبب في مثل هذه المشاكل.

لكن بالرغم من الخطوات التي قامت بها اليوتيوب فقد جاءت متأخرة بالنسبة للمعلنين اللذين يريدون أن يتأكدوا بأن لا تظهر إعلاناتهم بجانب فيديوهات وتعليقات مخيفة أو غير ملائمة. ولأن يوتيوب تأخذ بعض الوقت لكي تتخذ بعض الإجراءات للتعامل مع مثل هذه الأمور فقد قررت الشركات أن تتخذ خطوة سحب إعلاناتها. هذا ويبدو أن اعتماد يوتيوب على خوارزميات خاصة ومشاهدين موثوقين بالإضافة إلى تبليغات السلطات ليست بالكافية لمنع عدد مهم من المحتويات المشكوك فيها أو الغير شرعية التي تنشر على منصة اليوتيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.