اخبار التقنية في العالم العربي

انستغرام يتيح إمكانية طلب الانضمام للبث المباشر الخاص بالمستخدمين الآخرين

0 29

قام تطبيق انستغرام المملوك لشركة الفيسبوك بإطلاق ميزة جديدة رائعة تخص البث المباشر على التطبيق حيث أصبح بإمكان المستخدمين طلب الانضمام إلى البث المباشر الذي يشاهدونه وفي حال تم قبول طلبهم فسيبدؤون بالبث أيضا كضيوف.

ولطلب الانضمام إلى بث مباشر معين سيتعين على المشاهد الضغط على زر خاص في القسم المخصص للتعليقات سيتمكن صاحب البث من رؤية نافذة منبثقة يمكنه من خلالها إما أن يقبل الطلب أو يرفضه، كما سيتمكن صاحب البث من الولوج إلى قائمة بكل طلبات الانضمام في حال طلب الكثير من المستخدمين الانضمام إلى البث.

تجدر الإشارة إلى أن انسغرام سبق وأتاحت ميزة تسمح لمستخدميها من خلالها بدعوة صديق للانضمام إلى البث المباشر، لكن إطلاق الميزة الجديدة التي تخول لجميع من يشاهد البث من طلب الانضمام سيخلق شراكات وفرص أكبر لمستخدمي التطبيق.

تخيلوا معنا أنه أصبح بالإمكان الآن للمشاهير مثلا تلقي المكالمات من معجبيهم، حيث يمكنهم أن يختاروا مثلا معجبا من بين قائمة الطلبات بشكل عشوائي لينضم إلى البث أو اختيار مستخدم ما بشكل انتقائي لأنه قام مثلا بوضع تعليق مثير للاهتمام في الدردشة.

بالطبع الميزة قد لا تخلو من سلبيات إذ يمكن للشخص الذي تم قبول طلبه للانضمام إلى البث أن يتفوه بشيء غير لائق، لكن هذا الأمر لا يمكن أن يكون بالغ الخطورة لأن المستخدمين يسمحون سلفا لأي كان بالتعليق على منشوراتهم، كما أن انستغرام قد تضيف ميزة التأخير في البث كي تجعل صاحب البث قادرا على إيقاف كل من تفوه بشيء غير لائق عند حده. في الوقت الحالي لم يواجه أحد هذا المشكل لذلك فأصحاب البث سيكونون قادرين على قبول دعوات الانضمام فقط.

الميزة الجديدة من إنستغرام يمكنها أن تكون مفيدة خصوصا بالنسبة للأصدقاء، كما يمكنها أن تساهم في شراكات بين مجموعة من الفاعلين والمؤثرين في مجال الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.