ال جي تعتزم الإعلان عن هاتف بتقنية جديدة وتقول “وداعاً لللمس”!

0 142

قامت شركة ال جي بارسال بطاقات الدعوة لحضور المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 ، وقد تضمنت الدعوات إشارة واضحة بأن الشركة تعتزم الاعلان عن جهاز يستغني عن لمس الشاشة للتحكم به.

وقد تم ارسال الدعوات على شكل مقطع فيديو مدته 13 ثانية فقط، توضح عبارة ” وداعاً لللمس” “Goudbye Touch” والتي ظهرت بتمرير اليد فوق صفحة بيضاء بعد أن يظهر اسم الحدث  ” MWC 2019 LG PREMIERE”.

ومن المقرر أن يكون هذا الحدث يوم الأحد الموفق 24 فبراير في مدينة برشلونة الاسبانية، ومن الواضح أن الشركة تعتزم كشف النقاب عن هاتف ذكي جديد والذي لم يعرف اسمه بعد وسيستخدم واجهة مستخدم جديدة يتم التحكم بها عن طريق ايماءات اليد فقط دون الحاجة للمس الشاشة .

ومن الجدير بالذكر ان شركة جوجل قد حصلت على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الامريكية لتقديم حساسات حركة تعتمد على أمواج الراديو وذلك ضمن مشروع باسم “Project Soli” ، والتي ستسمح للمستخدمين التحكم بالأجهزة الالكترونية عن طريق ايماءات اليد والأصابح وهذا مشابه لما تعتزم ال جي الاعلان عنه .

ويشار إلى أن الهدف من هذا الجهاز المختلف لشركة ال جي هو جذب المستخدمين الذين يبحثون عن كل جديد في السوق الذي أصبح يعج بالكثير من الخيارات المتشابهة .

وقد يوضح ذلك محاولة ال جي استعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية بعدما هيمنت سامسونج وابل عليه ومن بعدهما شركة هواوي الصينية التي سجلت أرباحاً هائلة في نهاية 2018، إضافةً إلى شاومي واوبو .

هذا وقد أعلنت ال جي عن انخفاض مبيعاتها خلال الربع الرابع من 2018 بنسبة كبيرة تصل إلى 80% وهي نسبة منخفضة جدا عما توقعه المحللون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.