المساعد الذكيّ Cortana الان بامكانه استبدال Google Assistant في هواتف أندرويد

Monday 3 July 2017
أخر تحديث : Monday 3 July 2017 - 9:13 AM
المساعد الذكيّ Cortana الان بامكانه استبدال Google Assistant في هواتف أندرويد

قامت شركة مايكروسوفت بتطوير مساعدها الشخصي Cortana ليصبح متاحا بطريقة افتراضية على الاحهزة العاملة بنظام اندرويد لاستبداله المساعد الصوتي Google Assistant مكانه على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق، وعند الضغط مطولًا على الزر الرئيسيّ، ستظهر نافذة كورتانا بدلًا من النافذة الخاصة بمساعد جوجل.
, وهو متوفر بشكلٍ افتراضيّ عليها بدءًا من نسخة ويندوز 8، وعملت الشركة على تعزيز حضور المساعد عبره جعله متوفرًا للتحميل على الهواتف الذكية. استخدام كورتانا على هاتف أندرويد سيكون ذو فائدةٍ لمن يستخدم حاسبًا شخصيًا يعمل بنظام تشغيل ويندوز، حيث يتمتع بميزة المزامنة بين الهاتف والحاسب الشخصيّ، ما يوفر طريقةً جيدة للتحكم عن البعد.
تفعيل الميزة بسيط يكفي الذهاب الى“Set Default Assistant” والتي ستؤدي لفتح صفحة إعدادات الهاتف ضمن قسم Assist and Voice Input، وسيكون هنا على المستخدم اختيار Cortana بدلًا من Google Assistant. و التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.