العديد من إضافات متصفح كروم تفتقر إلى سياسة خصوصية

0 486

كشفت شركة Duo Labs الأمنية وفقاً لبحث جديد قامت أن العديد من إضافات متصفح كروم تعاني من افتقارها إلى سياسة الخصوصية، وهذا يعني أنه لا يوجد أي مستند ملزم قانونياً يوضح كيفية تعامل مطوري الويب مع بيانات المستخدمين.

وقامت الشركة بتحليل  120463 إضافة وتطبيق في سوق كروم الإلكتروني، وتبين أن 85 في المئة من هذه الإضافات ليس لها سياسة خصوصية مدرجة في المنصة.

ووضحت النتائج  أن 77 في المئة من إضافات كروم التي تم اختبارها لا تدرج موقع دعم، ويمكن أن تصل لنسبة 9 في المئة منها إلى ملفات تعريف الارتباط وقراءتها، وبعض هذه الإضافات تستخدم لعمليات التوثيق.

إضافةً إلى أن 32 في المئة من الإضافات والتطبيقات تستخدم مكتبات جافا سكريبت تابعة لجهات خارجية تحتوي على ثغرات أمنية معروفة بشكل عام، مما يجعلها أكثرعرضة لهجمات من مواقع الويب الضارة.

كما نشرت Duo Labs البحث لإلقاء الضوء على مخاطر إضافات كروم الغير مطابقة للمواصفات. وبالرغم من أن الإضافات تحظى بشعبية كبيرة، ويستخدمها الملايين، إلا أنها قد تعرض الحواسيب الخاصة لأخطار القرصنة المحتملة.

ومن الجدير بالذكر أن ما نسبته 35 في المئة من جميع إضافات كروم تطلب الحصول على أذونات لقراءة البيانات في أي صفحات ويب يتم تحميلها من متصفح المستخدم، وهي صلاحيات يمكن إساءة استخدامها لانتهاك الخصوصية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.