الحكومة الامريكية تعلن كوريا الشمالية مصدر لهجوم WannaCry

0 13

قال توم بوسرت مستشار الامن الداخلي لدونالد ترامب في صحيفة “وول ستريت ” انه “بعد تحقيق دقيق، تعزو الولايات المتحدة الهجوم الالكتروني” WannaCry” الهائل الى كوريا الشمالية. وقال بوسرت خلال تصاعد التوترات بين البلدين حول التهديدات النووية وانفجارات تويتر، أن هذا الإسناد يستند إلى أدلة ويوافق على النتائج من المملكة المتحدة ومايكروسوفت.

ولم نعثر في هذا المقال على اثر للادلة التي استخدمت لربط الهجوم الذي وقع في ايار / مايو الماضي ب “مجموعة لازاروس” (التي اتهمت ايضا بحادث سوني بيكتشرز)، وكوريا الشمالية، لكن البيت الابيض سيكشف أكثر الثلاثاء بيان رسمي. في حين أن البعض، مثل مايكروسوفت،  تلوم الحكومة الأمريكية لتخزين نقاط الضعف – هجوم WannaCry استخدمت استغلال على أساس التكنولوجيا سرقت على ما يبدو من وكالة الأمن القومي .

كما وصف بوسرت الهجوم المتهور، في حين استشهدت رويترز ب “مسؤول إداري كبير” رفض التعليق على ما إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم كان متعمدا أم عرضيا . وووفقا للصحيفة، فان ادارة ترامب “ستواصل استخدام استراتيجية قصوى للضغط للحد من قدرة بيونجيانج على شن هجمات الانترنت، او غير ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.