الترجمة الآلية للفيسبوك تتسبب في دخول رجل فلسطيني إلى السجن

0 61

تحدث تقرير إعلامي عن إقدام شرطة الكيان الصهيوني بمدينة القدس على اعتقال رجل فلسطيني بعد اعتقادها بأنه نشر منشورا على فيسبوك يقول فيه “تسبب لهم بالألم” أو “Hurt Them” بينما قام الرجل بكتابة “صباح الخير” أو “Good Morning” فحسب. واستنادا إلى الناطق باسم شرطة الكيان الصهيوني في الضفة الغربية فقد قامت الشرطة باعتقال الرجل بسبب ميزة الترجمة الآلية للفيسبوك التي غيرت معنى ما دونه على منصة التواصل الاجتماعي بشكل كلي.

 

هذا وتم اعتقال الرجل الذي يعمل في مجال البناء بعد الاشتباه فيه بالتحريض على العنف ليتم إطلاق سراحه في وقت لاحق بعد أن اتضح أن الاتهامات الموجهة إليه باطلة. وكان الرجل قد نشر تدوينة على موقع فيسبوك يوم 15 أكتوبر مع صورة له وهو يبتسم ويحمل فنجانا من القهوة وسيجارة ويقف بجانب “بلدوزر” في ورش للبناء. وجاء في صحيفة “هارتس” أنه “لم يقم أي ضابط يتكلم العربية بقراءة التدوينة قبل عملية الاعتقال حيث تم الاعتماد بشكل كلي على ترجمة الفيسبوك الآلية لاعتقال الرجل”.

 

وورد في أحد التقارير الإعلامية الصهيونية بأن هنالك اختلاف في حرف واحد في العبارة التي كتبها الرجل باللغة العربية “صباح الخير لكم جميعا” والعبارة المترجمة. وقد قامت الشرطة بالجمع بين العبارة وصورة الرجل إلى جانب “البلدوزر” الذي استخدم في عمليات إرهابية في الماضي واستنتجت أن الرجل ينوي القيام بنفس الأعمال. هذا وقد تم إطلاق سراح الرجل بعد أن تم استنطاقه ومعرفة أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد خطأ فادح بسبب الترجمة الآلية للفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.