الأحداث الأكثر تداولاً على فيسبوك خلال عام 2018

0 48

أعلنت شركة فيسبوك عن حصاد عام 2018 لأكثر الأحداث تداولاً على منصتها؛ حيث سلطت الضوء على أكثر الموضوعات التي اهتم بها مستخدمي فيسبوك خلال العام .

وقد قامت فيسبوك بجمع هذه القائمة عن طريق استخدام أكثر الكلمات التي تمت مشاركتها خلال 1 يناير إلى 11 نوفمبر ومقارنة البيانات مع العام الماضي .

هذه قائمة بأهم الأحداث التي تم تداولها على فيسبوك خلال العام :

1.اليوم العالمي للمرأة : كان اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق تاريخ 8 مارس من أكثر الأحداث تداولاٌ على منصة فيسبوك، والمختلف خلال هذا العام عن سابقه هو أنه بدلاً من الاحتفاء باليوم نفسه أو بالحدث، كان الاهتمام الأكبر لمناقشة العيدي من المواضيع والقضايا المتعلقة بالمرأة .

2. March for Our Lives : “مسيرة من أجل حياتنا ” والتي قام بتنظيمها الطلاب الناجين من حادث إطلاق النار في بارك لاند بولاية فلوريدا وذلك في 14 فبراير 2018، والتي دفعت الحوار والعمل حول العالم لدعم تنفيذ اجراءات تقنين حمل السلاح .

وأعلنت فيسبوك عن اهتمام أكثر من مليون شخص، وتم جمع أكثر من 2.5 مليون دولار من خلال حملة جمعالتبرعات عبر فيسبوك .

3. كأس العالم 2018 : ويعتبر من أهم الأحداث الرياضية التي تم تداولها على فيسبوك خلال العام، وتوجه ما يقارب 400 مليون مشجع كرة قدم من جميع أنحاء العالم إلي فيسبوك للتعبير عن فرحتهم بفرقهم المفضلة المشاركة بهذا الحدث العالمي وكان فوز فرنسا في كأس العالم في 15 يوليو، ومباراة نصف النهائي التي جمعت منتخبي انجلترا وكرواتيا من أكثر الأحداث التي تمت مشاركتها خلال العام.

4. سوبر بول 52 : ناقش أكثر من 60 مليون شخص نتائج المباراة النهائية في بطولة القدم الأميركية، مما جعله حدثا متداولا بكثرة خلال 2018 .

5. حفل الزفاف الملكي : تداول أكثر من 42 مليون شخص حول العالم على فيسبوك أخبار ومشاهد وصور من زفاف الأمير هاري وميغان ماركل والذي كان بتاريخ 19 مايو .

6. نيلسون ما نديلا : احتفل ملايين الأشخاص على فيسبوك بمرور 100 عام على ميلاد نيلسون مانديلا المناضل والرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا وئلك بتاريخ 18 يوليو .

وقد كرم الفيسبوكيين العديد من المشاهير والشخصيات المؤثرة التي رحلت خلال العام، ومن أبرزها العالم ستيفن هوكينج والمطربة الأميريكية أريثا فرانكلين .

وبعيدا عما تم تداوله عبر فيسبوك من أحداث خلال العام، فإنه من الجدير بالذكر أن عام 2018 كان عاماً صعباً على الشركة نفسها؛ حيث واجهت ردود أفعال عنيفة حيال فضائح تسريب البيانات وانتهاك الخصوصية .  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.