استرداد ملفات Excel التالفة باستخدام أدوات الاسترداد لبرنامج Excel

0 100

يعد Microsoft Excel حاليًا معيارًا قياسيًا لجداول البيانات وأوراق العمل و يستخدم على نطاق واسع من قبل الأفراد والشركات لإجراء الحسابات المعقدة بسبب سهولة استخدامه والعدد  الذي لا يحصى من الأدوات التي يقدمها. ولكن في بعض الأحيان ، يمكن للأخطاء والقضايا أن تجد طريقها إلى Excel ، مما يجعلها عرضة لتهديدات فساد البيانات وفقدان البيانات في نهاية المطاف.

الخبر السار هو عندما يكتشف Excel مصنفًا تالفًا ، فإنه يتحول تلقائيًا إلى وضع استرداد الملف في محاولة لإصلاح الملف. وحتى إذا لم يحدث ذلك ، فلا يزال بإمكانك بدء عملية الاسترداد يدويًا. ومع ذلك ، إذا كانت درجة الأضرار كبيرة، فقد لا تتمكن أداة إصلاح Excel المضمنة من إصلاح الملف.

في مثل هذه الحالات ، تكون الطريقة الوحيدة لإصلاح واستعادة البيانات من ملفات Excel التالفة هي استخدام أداة إصلاح خارجية. أتيحت لنا الفرصة لاختبار أدوات الاسترداد لبرنامج Excel لمعرفة ما إذا كان يمكن استرداد البيانات من ملفات Excel التالفة.

ما هي أدوات الاسترداد لبرنامج Excel؟

أدوات الاسترداد لبرنامج Excel هي أداة مساعدة للبرنامج تساعد على إصلاح واستعادة ملفات Excel التالفة والفاسدة. تساعد هذه الأداة على تقليل متاعبك عند التعامل مع ملفات Excel الفاسدة.

يمكن أن يتلف ملف Excel لأسباب عدة ، مثل هجوم الفيروسات أو إيقاف تشغيل النظام المفاجئ أو حتى الخطأ البشري. يعد هذا البرنامج للمساعدة في استرداد البيانات من ملفات Excel التالفة بغض النظر عن التهديد الذي تسبب في تلف البيانات.

ميزات البرنامج :

في ما يلي قائمة بالميزات البارزة التي تجعل أدوات الاسترداد لبرنامج Excel مميزة مقارنة بالأدوات المنافسة.

  • استرداد جميع أنواع ملفات Excel: .xls ، و. xlt ، و. xlsx ، و. xlsm ، و. xltx ، و. xltm ، و. xlam extension
  • إصلاحات ملفات xls من Microsoft Office 98 و 2000 و 2003 و XP
  • تستعيد ملفات .xlsx من Microsoft Office 2007 ، 2010 ، 2013 ، 2016
  • يصلح جميع أنواع المشاكل ، بما في ذلك الوظائف ومراجع الأسماء
  • استرداد أوراق العمل والخطوط وأنماط الجدول وبيانات خلايا المصنف
  • يستعيد الخلايا وألوان الحدود
  • إصلاح واستعادة قيم تنسيق الخلية (تنسيق الأرقام والخط واتجاه النص ونمط التعبئة وغير ذلك)
  • تصدير البيانات المستردة مباشرة إلى مستند Excel جديد
  • تعمل أدوات الاسترداد لبرنامج Excel مع جميع إصدارات Windows – Windows 98 // XP / Vista / 7/8/10 أو Windows Server 2003/2008/2012/2016 والإصدارات الأحدث.

 

كيف تعمل :

لتحديد مدى فاعلية أدوات الاسترداد لبرنامج Excel في استرداد البيانات ، سنقوم باختبارها على ملف Excel xls المعطوبة.

للبدء ، سنقوم أولاً بتنزيل البرنامج وتثبيته ، ثم محاولة استعادة البيانات من مستند Excel التالف.

التحميل والتثبيت:

توجه إلى الموقع الرسمي للشركة وقم بتنزيل البرنامج. بمجرد اكتمال التنزيل ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف exe. لبدء تشغيل معالج التثبيت. اتبع إجراءات التثبيت السهلة ، وبمجرد الانتهاء ، قم بتشغيل البرنامج. في 4.8 ميغابيكسل فقط ، البرنامج لايت ، ويجب ألا تستغرق عملية التثبيت بأكملها أكثر من ثلاث دقائق.

الواجهة نظيفة ومرتبة مع تعليمات واضحة ، لذلك لن تحتاج إلى دليل آخر لإرشادك إلى مكان النقر. الخطوة التالية هي إصلاح ملف Excel معطوب.

استعادة البيانات من مصنف Excel التالف :

إذا تعذر على Excel فتح ملف تالف ، فسيعرض رسالة خطأ منبثقة تفيد بأن الملف تالف أو من مصدر غير موثوق به. هذه هي رسالة الخطأ التي حصلت عليها من الملف التالف الذي كنت أحاول فتحه باستخدام برنامج Excel .

عند النقر على “نعم” ، تمكن Excel من فتح الملف ، ولكن كما ترون في لقطة الشاشة أدناه ، يتضرر كل عنصر بشدة. سيكون من المستحيل حتى معرفة طبيعة محتويات الوثيقة.

الخطوات التالية حول كيفية استخدام “أدوات الاسترداد” لـ Excel لمحاولة إصلاح واسترداد البيانات المفقودة.

الخطوة 1: انقر فوق رمز المجلد الموجود في الصفحة الأولى من الأداة لتحديد المصنف الذي تريد إصلاحه. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيظهر المسار إلى ملفك الهدف وتنسيقه في المربع الموجود أسفل “اسم ملف المصدر”.

الخطوة 2: انقر فوق الزر “تحليل”.

سيظهر إشعار منبثق يسألك ما إذا كنت تريد بدء استرداد الملفات أم لا. انقر “نعم” للمتابعة.

سيبدأ البرنامج تلقائيًا عملية الاسترداد. سيعرض بعد ذلك معاينة لجميع العناصر المستردة.

هذه معاينة لمحتويات الملف الفاسد التي تعذر على Excel قراءتها. يمكنك رؤية التنسيق الذي تم تطبيقه وكيف سيبدو الملف بمجرد اكتمال عملية الاسترداد.

الخطوة 3: انقر فوق الزر “بدء الاسترداد”. سيعطيك ذلك خيارين: إما حفظ إلى ملف (إذا كنت تريد الحفظ في ملف .xlsx جديد) أو تصدير إلى ملف (في حالة ما إذا كنت ترغب في التصدير إلى مصنف جديد).

الخطوة 4: اختر المكان الذي تريد حفظ ملف Excel الذي تم إصلاحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انقر فوق “حفظ”.

الخطوة 5: انقر فوق “إنهاء” لإكمال عملية الإصلاح والخروج من معالج الاسترداد.

سيعرض البرنامج نتائج الاسترداد ، وستتمكن من رؤية عدد العناصر التي تم إصلاحها والخلايا التي تمت معالجتها والوقت المستغرق لإكمال الاسترداد .

بعد اكتمال إصلاح الملف ، ستتمكن الآن من فتح الملف المسترد باستخدام Excel  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.