استخدم إضافة حاوية Facebook لمنع Facebook من تعقبك

0 106

“إذا لم تكن أنت الزبون ، فأنت المنتج”. لا بدَ وأنك قد سمعت بهذا من قبل، وربما تكون على دراية أيضا بأن المعلومات التي تعطيها للشركة بطواعية تامة يتم تحليلها واستخدامها .

ومن الجدير بالذكر أن هناك مشكلة قد أثارت الجدل قليلا وهي عن ماهية المعلومات التي يعرفها عنك المعلنون دون معرفتك بها، خاصة عند تتبعهم لك عبر المواقع المختلفة . كما يفعل فيسبوك وعلى الرغم من ذلك فلديك عزيزي القارئ خيار لا ينطوي على حذف ايميلك وهو Facebook Container وهو اضافة من فيرفوكس   firefox والتي تحافظ على تتبع Facebook بدقة علامات التبويب الخاصة بالفيرفوكس وتعطيل المتتبعين على الصفحات الخارجية .

هناك مشكلة أكثر إثارة للجدل قليلاً هي المعلومات التي يحصل عليها المعلنون دون معرفتك الصريحة ، خاصة عندما يتتبعونك عبر مواقع مختلفة. على الرغم من أن Facebook تذهب ، مع ذلك ، لديك خيار لا ينطوي على حذف حسابك: Facebook Container ، إضافة Firefox التي تحافظ على تتبع Facebook بدقة داخل علامة التبويب الخاصة به وتعطيل المتتبعين على الصفحات الخارجية.

تبويبات الحاوية (Container Tabs) :

المفهوم الأساسي لهذا موجود بالفعل  وهوعلامات تبويب الحاوية؛ حيث تأخذ علامات التبويب هذه أي أدوات تتبع يتم إنشاؤها بواسطة مواقع بداخلها وتضعها في صندوق افتراضي ، وبالتالي لا يمكنها التفاعل مع أي بيانات لا تنتمي مباشرةً إلى الموقع الذي أنشأها، ويمكن للموقع رؤية ما تفعله داخل المربع فقط.

بما أن بعض المواقع تترك تحديد ملفات تعريف الارتباط في متصفحك الذي يمكن أن يتتبعك فعليًا بعد مغادرتك ، فإن الحاوية تجعلك  أقل وضوحًا.قد لا يكاد يكون حلا كاملا ! لكنها بداية جيدة.

ما يفعله Facebook Container :

مثل علامات تبويب الحاوية العادية ، تعزل حاوية Facebook ملفات تعريف الارتباط والتعقب. ومع ذلك ، يمتلك المعلنون الكبار طرقًا متعددة لتتبعك ، ولا يتعين عليك حتى النقر على زر “أعجبني” المضمّن أو استخدام تسجيل الدخول إلى Facebook. يمكن أن يؤدي مجرد الانتقال إلى صفحة من المتتبعين ، المرئي أو غير المرئي ، إلى إرسال المعلومات مرة أخرى إلى مالك جهاز التعقب.

لمنع ذلك ، تخطو حاوية Facebook إلى أبعد من علامات تبويب الحاوية القياسية، والذي يقوم بالتحقق من عناصر Facebook على الصفحات التي تزورها وتعطيلها ، مما يمنعها من إرسال أي بيانات. إنها ليست مضمونة بنسبة 100٪ ، ولكنها تقطع شوطًا طويلاً نحو منحك تحكمًا أفضل في بياناتك.

بعض الأشياء ستتوقف عن العمل عند استخدامك لـ Facebook Container:

تأتي الخصوصية الإضافية مع بعض السلبيات: أي شيء مرتبط بـ Facebook ، بما في ذلك تسجيلات الدخول والتعليقات ، مثل الأزرار الموجودة خارج Facebook ، سيتم تعطيله تلقائيًا. إذا كنت ترغب في إعادة هذه العناصر مؤقتًا ، فعليك تعطيل الوظيفة الإضافية وتحديث الصفحة وفعل ما تريد ، ومن ثم إعادة تمكينه بعد ذلك – لا يوجد خيار القائمة البيضاء أو التبديل السريع. ولكن ستظل المشاركة والميزات الأخرى المرتبطة بـ Facebook والتي تعيدك مباشرةً إلى موقع Facebook مستمرة.

كيفية استخدامها :

ابحث عن إضافة “Facebook Container” في إضافات Firefox وانقر على “Add to Firefox”.

اعطها الأذونات التي تحتاجها.والتي تم تطويرها بواسطة فريق Firefox ، لذا فإن بياناتك آمنة بقدر ما هي في بقية المتصفح.

عندما يتم تثبيت الاضافة ، سيتم حذف جميع معلومات Facebook المخزنة في متصفحك تلقائيًا .

تصفح بشكل طبيعي. ستحمّل حاوية Facebook تلقائيًا Facebook في علامة تبويب الحاوية الخاصة بها عندما تفتحها. إذا كانت تعمل ، فسترى كلمة “Facebook” بجوار مربع أزرق صغير على الجانب الأيسر من شريط العنوان.

كل شيء آخر سيعمل في الخلفية ، على الرغم من ذلك ستواجه بعض عناصر Facebook المكسورة على صفحات الويب الخارجية. سيتعين عليك تعطيل الإضافة بالكامل أو نسخ الصفحة التي تحاول استخدامها في متصفح آخر لا تستخدمه مطلقًا ، وفعل ما تحتاج إلى فعله ، والعودة إلى تصفح Firefox الخاص.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.