ارتفاع جنوني لمكالمات الـ”سبام” المزعجة حول العالم

0 31

أعلنت خدمة “ترو كولر” الهاتفية المعروفة عن ارتفاع هائل في معدلات المكالمات الهاتفية المزعجة أي “Spam Calls”، في جميع أنحاء العالم بنسبة وصلت إلى 300% خلال 2018، وفقا لما أورده موقع “ذا فيرج“.

فعلى الرغم من هذا الارتفاع المتضخم، شهدت بعض الدول انخفاضاً ملحوظاً  فعلى سبيل المثال هبطت الولايات المتحدة من المركز الثاني عالميا ضمن قائمة الدول الأكثر عرضة للمكالمات المزعجة لتحتل المركز الثامن خلال عام واحد.

وفي عام 2018 احتلت البرازيل الصدارة كأكثر الدول تعرضاً لمكالمات السبام، بمعدل 37 مكالمة شهريا لكل مستخدم لخدمة “ترو كولر”، كما احتلت الهند المرتبة الثانية، وقد حظيت بالمركز الأول خلال 2017.

وإجمالاً تلقى مستخدمو “ترو كولر” أكثر من 17 مليار مكالمة “سبام” ما بين يناير وأكتوبر 2018، وأوضح التقرير أن عملية تصنيف المكالمات بالمزعجة يكون إما من خلال خوارزميات “ترو كولر” بشكل تلقائي أو عبر المستخدمين أنفسهم بشكل يدوي.

واعتمد تقرير “ترو كولر” بشكل أساسي على قاعدة مستخدمي الخدمة، فيما تتحدث تقارير أخرى عن أرقام هائلة للمكالمات المزعجة حول العالم، حيث أشار تقرير لخدمة “يو ميل” أن الولايات المتحدة شهدت خلال أول 8 أشهر من العام الجاري أكثر من 28 مليار مكالمة مزعجة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.