احتمال تتبع شركات التقنية الأمريكية للمسلمين أن طلبت إدارة ترمب ذلك

Monday 5 December 2016
أخر تحديث : Monday 5 December 2016 - 7:32 PM
احتمال تتبع شركات التقنية الأمريكية للمسلمين أن طلبت إدارة ترمب ذلك

يبدو أن فوز دونالد ترامب قد اثر على جميع الميادين حتى التقنية منها فبعد قرار شركة ابل تغيير مقر مصانعها من الصين إلى البلد الأم فهاهي مجلة The Intercipt في تحقيق حول تعاون الشركات من عدمه مع إدارة ترامب حول الرقابة على المستخدمين خاصة المسلمين و المساهمة في إنشاء سجل وطني للمسلمين.فعدا شركة التدوين تويتر التي كانت إجابتها واضحة في عدم التعاون فان كلا من غوغل وفيسبوك وأبل ومايكروسوفت وآي بي أم لم تستبعد هذا الأمر عندما سُئلت عنه و حسب تقرير الصحيفة نفسها فإن مايكروسوفت قالت إنها “لن تتحدث عن افتراضات في هذه المرحلة”، مع إشارتها إلى بيانات الشركة عن التعاون الأمني بين الحكومة وشركات التقنية.
أما الشركات التي رفضت الإجابة و عدم حسم قرارها في هذه القضية نجد شركة الاستشارات الأميركية بوز ألين هاميلتون  و  آي بي أم وأبل وغوغل وفيسبوك وشركتي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات الأميركية “أس آر أي إنترناشيوناتل” والكندية “سي جي آي غروب”.
ورغم أن ترمب وفريقه -وفقا لموقع مجلة فورتشن الأميركية- كانوا غامضين بشأن معظم الوعود التي أطلقها ترمب خلال حملته الانتخابية، لكن يبدو أنهم لا يزالون يضعون باعتبارهم عمل سجل للمهاجرين من الدول الإسلامية، وربما المسلمين الأميركيين. لكن ان صدق الأمر فان الحكومة الأمريكية ستحصل على كم هائل من المعلومات المستخلصة بكثرة من قاعدة بيانات هاته الشركة مما يعني ان جميع المسلمين سيكونون تحت رقابة هائلة و دقيقة بل و لا استبعد تعرضهم للاستجواب و الاستنطاق سواء استدعى الأمر ذلك ام لا.
الأمر الغريب أن شركة ابل لم تجب بتاتا عن سؤال الصحيفة و هي التي شهدت صداما بينها و بين مكتب التحقيقات الفيدرالي اف بي أي حول السماح له بالدخول إلى بيانات هاتف ايفون استخدم سابقا في هجمات خلف ضحايا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.