ابل : لم يتم التخطيط لتضمين قارئ بصمات في الآيفون 10 لأن تقنية التعرف على الوجوه هي المستقبل

0 76

عندما بدأت طاحونة الإشاعات بالدوران حول الآيفون 10 “iPhone X” تحدث الجميع على أن ابل تحاول تضمين مستشعر لقراءة بصمات الأصابع تحت الشاشة لكنها فشلت في الأمر. الآن خرجت الشركة عن صمتها وقالت أنها لم تقدم إطلاقا على هذه الخطوة على هاتفها ايفون 10.

 

التصريحات الجديدة صدرت عن أحد المسؤولين في الشركة يدعى “Dan Riccio” وقد تم نشرها على الموقع التقني الشهير “TechCrunch” وهاذا ما جاء فيها :

 

“أصعب تحدي واجهناه كان هو تغيير قارئ البصمات، الأمر كان شديد الصعوبة لكوننا إذا أردنا تغييره سيكون علينا تغييره بشيء طبيعي وأفضل”

ويمكن التعرف على تصريحات “Dan” بزيارة موقع “TechCrunch“. تصريحات هذا المسؤول الرفيع المستوى بالتفاحة الأمريكية يبين أن قارئ البصمات لم يكن ضمن المخططات منذ البداية. بالطبع قد تكون الشركة قد حاولت القيام بالأمر في مراحل جد متقدمة خصوصا في مراحل التصميم قبل أن يتم التوصل للصورة التي سيكون عليها الآيفون 10 “iPhone X”، وهو الأمر الذي قد تخطط له أي شركة تحاول إيجاد تقنيات جديدة كما هو الحال بالنسبة لسامسونج التي دارت مزاعم حول محاولتها هي الأخرى وضع قارئ بصمات تحت الشاشة.

 

هذا ومن المحتمل أن تكون التسريبات التي غذت هذه الشائعات تعود إلى تصاميم أولية كما ذكرنا ومع مرور الوقت قررت ابل أن تركز بشكل أكبر على تكنولوجيا التعرف على الوجوه. هذا وقد لا نعلم بشكل محدد ما قد حدث لكن المؤكد هو أن ابل ترى أن تكنولوجيا الحماية عبر التعرف على الوجوه هي المستقبل وليس قارئ البصمات. وفي حال لم تتعرض هذه التقنية الجديدة لمشاكل أوانتقادات كبيرة فمن المحتمل أن تكون هذه السنة الأخيرة لمستشعرات قراءة بصمات اليد على هواتف الآيفون الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.