ابل توحد تطبيقات أجهزة ايفون وايباد وماك بحلول 2020

0 236

تعمل شركة آبل على آلية جديدة، حيث ستتيح تطبيقاتها على أنظمة تشغيلها المختلفة لكل من الآيفون والآيباد والماك وذلك ضمن المشروع الذي أعلنت عنه فيما سبق خلال مؤتمرها العالمي للمطورين العام الماضي والمعروف باسمMarzipan  .

ومن المتوقع أن تسمح الشركة للمطورين بعمل تطبيق موحد يمكنه العمل على تلك الأنظمة ضمن مفهوم التطبيق المزودج والذي بدوره سيتيح استخدامه على آيفون وآيباد وماك بصيغة موحدة لكن دون الدمج بين نظامي iOS و MacOS والاستمرار بالاحتفاظ بهما كنظامين منفصلين عن بعضهما .

وتهدف ابل إلى تشجيع المطورين لتطوير تطبيقات خاصة بأجهزتها وبالتالي زسادة أرباح الشركة، خاصة بعدما تراجعت مبيعات أجهزتها بسبب تعدد الاختيارات لدى المستهلك .

وبالتالي سيصبح المطورين قادرين على استقطاب تطبيقات الآيباد لأجهزة الماك وذلك بفضل حزمة أدوات تطوير برمجية جديدة (SDK)  ستصل نهاية العام الجاري؛ ستسمح أيضاً بتمدد استخدام هذه الآلية لجلب تطبيقات الآيفون لـ MacOS في وقت مبكر من عام 2020.

ومن الجدير بالذكر أن ابل لم تعلن عن موعد مؤتمر المطورين العالمي الخاص بها(WWDC) بعد؛ و لكن وفقاً لموقع MacRumors  فإنه من المرجح أن يتم عقده في الفترة ما بين 3 إلى 7 يونيو المقبل، والذي قد يتم الإعلان فيه عن إصدار iOS 13 بالتحديثات الجديدة التي تشمل الوضع الليلي وواجهة رئيسية جديدة للآيباد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.