اخبار التقنية في العالم العربي

ابل تضيف تحسينات لمساعدها الصوتي (سيري)

0 0

سيري

دفعت المنافسة الكبيرة شركة ابل إلي تحسن مساعدها الصوتي سيري على العمل مع اكبر عدد من التطبيقات ويرجح مهندسون وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي أيضًا أن تلتزم آبل بنهجها المُجرَّب بالتركيز على كمية صغيرة من الميزات ثم محاولة الوصول بها إلى الكمال، بدلًا من رمي شبكتها إلى ما أوسع ما يمكن, كما يفترض بعض مراقبي الصناعة أيضًا أن تعلن آبل عن مساعد منزلي على غرار أمازون إيكو وجوجل هوم. ومع ذلك لا يزال المساعد الصوتي سيري قاصرًا عن مجاراة منافسة أليكسا القادر على إجراء أكثر من 12,000 مهمة.
و تجدر الإشارة أن سيري حاليًا يعمل مع ستة أنواع فقط من التطبيقات و هي: خدمات الركوب والمشاركة، والتراسل والاتصال، والبحث عن الصور، والمدفوعات الإلكترونية، وأنظمة الترفيه في السيارات. ويُتوقع أن تعلن آبل خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2017 الذي ينطلق بعد غدٍ الاثنين عن إضافة المزيد من الفئات.
اما المنافس الشرس للمساعد الصوتي لابل هو الكسا من أمازون التي لا تضع أمازون أي قيود من هذا القبيل على أليكسا، مراهنةً على أن المساعد الصوتي الذي يستطيع إتمام أكبر قدر من المهارات، سوف يكتسب المزيد من الولاء، حتى لو كان أحيانًا يخطئ ويستغرق مزيدًا من الجهد للاستخدام.
من جهة أخرى تعمل كبريات الشركات التقنية العالمية الى البز في مضمار الذكاء الصناعي و جعله اقرب الى مثيله الإنساني و من الواضح ان شركة جوجل هي المتصدر في المجال لذا تسعى الشركات الاخرى ، مثل أمازون من خلال مساعدها الرقمي أليكسا، وآبل من خلال سيري، ومايكروسوفت من خلال كورتانا، إلى منافستها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.