ابل تستثمر 390 مليون دولار في تقنية “Face ID” و”AirPod”

0 15

تقوم الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا بإنفاق الملايين في تقنيات قد تبدو للبعض لا تستحق هذه المبالغ كما هو الشأن بالنسبة للتفاحة الأمريكية ابل التي استثمرت 390 مليون دولار في تقنية “Face ID” و”AirPod”. هذا المبلغ الكبير تممنحه لشركة “Finisar” وهي الشركة وراء تقنية “Face ID” على آيفون 10، “Animoji” بالإضافة إلى وضع “Portrait” الخاص بالسيلفي.

الشركة هي المسؤولة أيضا عن بعض التقنيات الأخرى مثل تقنية استشعار القرب “AirPod”. ويعني الاستثمار الجديد في شركة “Finisar” أن الشركة ستقوم بإنشاء مصنع جديد بمساحة 700000 قدم مربع في تكساس بالإضافة إلى توسعة فريق الأبحاث والتطوير.

من جهتها التزمت آبل بأنها ستقتني 10 أضعاف من مكونات الشركة. ويعطي هذا القرار لمحة ولو بسيطة على أن آبل تستثمر بشكل كبير لتلبي الطلبات على اثنين من منتجاتها الجديدة، هذا الأمر يؤكد الإشاعات التي تحدثت على عجز شركة آبل عن تلبية الطلبات على هاتف آيفون 10 الذي يأتي بالميزة الجديدة “Face ID”.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت ولأول مرة باستثمار مبلغ كبير مثل هذا شهر ماي الماضي في شاشات “Corning Gorilla Glass” إذ وصل الاستثمار 200 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.