إطلاق تحديث “Google Assistant” للهواتف التي تعمل بنظاك لوليبوب والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام مارشميلو

0 10

أطلقت شركة جوجل المساعد الشخصي “Google Assistant” مع هواتفها “Pixel” منذ سنة، لكنها قامت بإضافة هذا المساعد للمزيد من الأجهزة بعد مرور بضعة أشهر بعد ذلك. لكن التحديث ضم الهواتف التي تعمل بالنسخ الجديدة من نظام أندرويد فقط. ويبدو أن الشركة ستطلق المساعد الشخصي مرة أخرى على المزيد من الهواتف وأخيرا على الأجهزة اللوحية.

ويمكن لأصحاب الهواتف التي لا تعمل بالمساعد الشخصي “Google Assistant” الآن أن يضغطوا بشكل مطول على زر الهوم لفتح شاشة مهملة ولا تستخدم كثيرا ألا وهي “Now on Tap” والتي أصبح يطلق عليها اسم جديد هو “Screen Search Now”. وسيتم استبدال هذه الشاشة بالمساعد الشخصي لجوجل “Google Assistant” على الهواتف التي تعمل بنظام لوليبوب حيث تم أقصاؤها من التحديث الذي تم إطلاقه في البداية والذي كان يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام مارشميلو وأحدث فقط. لن تحتاج للقيام بأي شيء آخر فالمساعد الشخصي سيظهر في غضون أيام قليلة في حال كنت تستعمل اللغو الإنجليزية أو الإسبانية في الولايات المتحدة الأمريكية، الإنجليزية في المملكة المتحدة والهند، أستراليا، كندا، إسبانيا، المكسيك، اللغة الإنجليزية في سنغافورة، إيطاليا، اليابان، ألمانيا، البرازيل أو كوريا.

هذا وكانت الأجهزة اللوحية مقصية وغير مدعمة لاستخدام المساعد الشخصي لجوجل بغض النظر عن نسخة النظام التي قد تستخدمها لكن الأمر قد تغير الآن. المساعد كما ذكرنا أعلاه لم يكن يدعم سوى الأجهزة التي تعمل بنظام مارشميلو ونوغات أي أنه لم يكن دعم لنظام لوليبوب، لكن الأغرب من ذلك كله هو أن جوجل لم تذكر إطلاقا إصدار أوريو “Oreo” من النظام، ولعل ذلك مفهوم بالنسبة للأجهزة اللوحية حيث أن “Pixel C” هو الجهاز اللوحي الوحيد الذي يعمل بنظام أندرويد “Oreo” لكنه من المحتمل أن يحصل على تحديث المساعد الشخصي إلى جانب الأجهزة اللوحية الأخرى في الأسابيع القليلة القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية لمستخدمي اللغة الإنجليزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.