اخبار التقنية في العالم العربي

أوبر تتحدي سلطات كاليفورنيا

0 4

رغم عدم الترخيص لها من طرف سلطات ولاية كاليفورنيا  التي حذرت الخميس من أن وجود هذه السيارات على الطرقات غير قانوني, قامت شركة أوبر بتحدي القرار و قامت بتسيير سياراتها ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو.
وقال نائب رئيس المجموعة، انتوني ليفاندوفسكي، خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف “مع كامل احترامنا، لا نوافق على تفسير وزارة المركبات ذات المحركات في كاليفورنيا في شأن الأطر القانونية للقيادة الذاتية، خصوصاً في شأن حاجة (أوبر) لترخيص للعمل في سان فرانسيسكو و مع أن هذه (السيارات ذاتية القيادة) تعتبر اليوم أفضل الموجود في هذا المجال، لكنها في حاجة إلى أن تخضع لإشراف دائم من جهة مشغلة”.
وأضاف ليفاندوفسكي إلى أنه على غرار السيارات ذاتية القيادة المصنعة من شركة “تيسلا” الأميركية والمزودة بنظام مساعدة على القيادة (“أوتو بايلت”)، يمكن للأشخاص الموجودين في السيارات المستقلة التابعة لشركة “أوبر” تسلم دفة القيادة في أي وقت.
و قد زاد الامر حدة خاصة مع الرسالة التي وجهها مسئول في وزارة المركبات ذات المحركات في كاليفورنيا محذرا من أن تسيير الشركة مركبات من دون سائق على الطرقات العامة مخالف للقانون في حال عدم الحصول على الترخيص المطلوب.
و رغم هذا التحذير فان مجموعة أوبر عازمة على الاستمرار في نشاطها و في نقل زبائن في سان فرانسيسكو رغم تهديد سلطات الولاية بملاحقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.