اخبار التقنية في العالم العربي

أفضل 5 خدمات لتحويل البيتكوين تساعدك على المتاجرة بعملاتك الرقمية

0 35

بعد أن استأثر البيتكوين وعملات رقمية أخرى باهتمام كبير في الأونة الأخيرة أصبح الكثيرون يجدون في العملات الرقمية فرصة كبيرة سواء للاستثمار أو ببساطة لإجراء معاملاتهم المالية. ففي حال كنت تتوفر على البيتكوين وأردت تحويله إلى عملة الدولار، اليورو أو أي عملة أخرى أو في حال العكس ستحتاج بالتأكيد إلى مكان تقوم فيه بمبادلة هذه العملات.

 

ويمكن أن نجد على الشبكة العنكبوتية المئات إذا لم نقل الآلاف من منصات مبادلة العملات الرقمية كما أننا نشهد يوميا ظهور منصات جديدة تقوم بهذا العمل، لكن بعض المواقع قد تكون غير موثوقة لذلك فأهم العوامل التي وجب أخذها في الاعتبار عند اختيار منصة لتبادل العملات الرقمية هو العامل الأمني، معدل التحويل، العملات التي تدعمها الخدمة، خيارات الدفع ثم سمعة الخدمة. في هذه المقالة نضع بين يديك 5 من أفضل خدمات لتحويل البيتكوين تستحق أن تقوم بتجربتها.

 

1 – خدمة “Coinbase”

تعتبر منصة “Coinbase” من أشهر المنصات لتحويل البيتكوين، الإثريوم واللايتكوين حيث أن هذه المنصة تعمل منذ عدة سنوات. واستنادا لما تقوله هذه المنصة فقد قاموا بتحويل ما مجموعه 20 بليون دولار من العملات الرقمية. الموقع يدعم 32 دولة فقط، أما بالنسبة لطرق الدفع فهي تختلف حسب الدولة التي تجري منها العملية لكن المنصة توفر الدفع بشكل أساسي عبر التحويل البنكي والبطاقات الإئتمانية لجميع الدول. تجدر الإشارة إلى أن اقتطاعات هذه المنصة ليست الأرخص، من جهة أخرى فهذه المنصة تطلب التعريف عن الهوية وهو ما لا يقبله الكثيرون.

 

2 – منصة “CEX.IO”

“CEX.IO” هو الأخر يعتبر من المنصات الشهيرة لتحويل العملات الإلكترونية التي يمكن تجربتها. ومن أهم الأمور الإيجابية في هذه المنصة هي دعمها لمجموعة كبيرة من العملات، فإلى جانب الدولار، اليورو والبيتكوين يمكنك إيجاد أغلب العملات تقريبا حيث يمكنك على منصة “CEX.IO” المتاجرة بالروبل الروسي، الجنيه الإسترليني، الإثريوم، الداش ومجموعة من العملات الأخرى. المنصة تطبق محدودية في عمليات المبادلة لكن المستخدم يمكنه عبر حساب عادي فقط (حساب بدون تعريف عن الهوية) مبادلة بعض العملات الرقمية بدون حدود.

 

3 – منصة “xCOINS

لا يمكننا اعتبار منصة “xCOIN” من أشهر المنصات في هذا المجال، كما أنها لا توفر أفضل معدل للاقتطاعات والتحويل، لكن ما يجعل هذه المنصة مثيرة للاهتمام بشكل كبير هو كونها توفر إمكانية بيع وشراء العملات باستخدام البايبال إلى جانب البطاقات الإئتمانية وتلك المسبقة الدفع بالإضافة إلى استخدام الحسابات البنكية وطرق أخرى. من جهة أخرى فهذه المنصة ليست في الحقيقة مكانا لمبادلة العملات الرقمية بل هي مكان يمكن أن يقوم فيه المستخدمون باقتراض أو إقراض البيتكون عوضا عن شراؤه وبيعه بشكل متكرر. ويعد هذا الخيار أمرا جيدا عندما تتوفر على البيتكوين لتقرضه أو في حال كنت تحتاج لهذه العملة بشكل مؤقت فقط.

 

4 – منصة “Bisq

لا تعتبر منصة “Bisq” شهيرة بقدر المنصات الأخرى في هذه القائمة، لكنها تتوفر على مجموعة من المميزات تجعلها خيارا جيدا. أول هذه المميزات هي دعمها لمجموعة كبيرة من العملات الرقمية وطرق الدفع. ثاني ميزة رائعة في هذه المنصة هي الخصوصية حيث أنك تقوم بتحويلاتك بشكل يسمح لك بحماية خصوصيتك وهذا يعد أمرا هاما للكثيرين خصوصا أولائك اللذين يهتمون بحماية بياناتهم الخاصة والحفاظ على خصوصيتهم.

 

5 – منصة “LocalBitcoins”

في حال كنت تبحث عن بيع أو شراء العملات الرقمية بعملتك المحلية أو استخدام وسيلة دفع محلية فأنت تستطيع زيارة هذه المنصة للبحث عن عملتك المحلية في حال كانت تدعمها منصة “LocalBitcoins”. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المنصات التي توفر هي الأخرى التحويل بالعملات المحلية لا تمنح معدل تحويل جيد عند شراء أو بيع العملات الرقمية، وفي حال قرر المستخدم تحويل عملته المحلية إلى الدولار أو اليورو ومن تم التحويل إلى العملات الرقمية فهو سيفقد أموالا أكثر.

 

هذا وفي ظل التزايد المستمر لمنصات تحويل الأموال بين العملات الرقمية، قد يتم إطلاق منصة تتوفر على مميزات ومعدلات تحويل أفضل من تلك التي ذكرناها في هذه القائمة، لكن جميع المنصات التي ذكرناها في هذه القائمة تعمل لعدة سنوات مضت وهي مستعملة من طرف ملايين المستخدمين لذلك فهي تعتبر أكثر موثوقية. نتمنى عزيزي القارئ أن تشاركنا منصة التحويل التي تستخدمها في القسم المخصص للتعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.