أفضل 5 أجهزة كمبيوتر محمول(لابتوب) بشاشات OLED للشراء في عام 2019

0 140

لقد احتلت تقنية OLED ، وهي اختصار لـ “الصمام الثنائي الباعث للضوء ” ، مركز الصدارة في تكنولوجيا العرض المتطورة باستمرار ، حيث تنجذب الشركات المصنعة الرئيسية نحو هذا الاتجاه. بدلاً من استخدام تقنية الإضاءة الخلفية الواضحة في شاشات LCD ، تتميز شاشات OLED بوحدات بكسل فردية تنشئ الإضاءة الخاصة بها. ينتج عن ذلك صور مذهلة وألوان سوداء مثالية لا يمكن لشاشات LCD إنتاجها.

كما أن شاشات OLED أكثر إشراقًا وكفاءة ، كما أنها توفر تباينًا أفضل من أي تقنية لوحة أخرى موجودة. لفترة طويلة من الوقت كانت تقنية OLED مقصورة على أجهزة التلفزيون والأجهزة المحمولة.

ولكن في عام 2016 ، بشرنا بعصر جديد بدأ فيه مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول يظهرون اهتمامهم بهذه التقنية. اليوم لدينا مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الراقية التي تعرض شاشات OLED. هذه هي قائمة بأفضل خمسة أجهزة كمبيوتر محمول OLED ستجدها في السوق.

1. Lenovo Yoga C730 :

واحدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة OLED الجديدة التي تعمل بكامل طاقتها والتي تم الكشف عنها في معرض CES 2019 ، ينفرد جهاز Lenovo Yoga C730 بجودة الجيل القادم. فهو يحوي شاشة AMOLED بدقة 4.6 بوصة بحجم 4.6 بوصة وهو عبارة عن هجين للكمبيوتر المحمول مع دعم Windows Ink Stylus الكامل.

وتشمل التفاصيل الحيوية الأخرى وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 من الجيل الثامن ، وذاكرة DDR4 سعة 16 جيجابايت ، وسرعة الـ PCIe SSD بسعة 512 جيجا بايت. لديها تصميم نحيف أنيق بسماكة 17mm. كما سيشمل أيضًا ماسح بصمات الأصابع وميزة التعرف على الوجه من أجل سهولة الفتح ومنفذ USB-C الذي يدعم سرعات بيانات Thunderbolt 3 و 40 GB / s.

من المحتمل أن يكون الكمبيوتر المحمول OLED الأكثر إثارة للإعجاب الذي رأيناه حتى الآن.

2.  Alienware 13 R3:

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول مبتكر ذي مستوى عالٍ مع صور مذهلة ورسومات قوية ، فإن Dell Alienware 13 R3 هو أفضل رهان. من Alienware 13 R3 وهو جهاز كمبيوتر محمول رائع عندما يتعلق الأمر بالألعاب. وهو أيضًا أول جهاز ألعاب في السوق يعرض شاشة OLED.

بفضل شاشة OLED التي تعمل باللمس (1440 بكسل) ، والرسومات جاهزة VR ، وشاشة محمولة مقاس 13.3 بوصة ، يصل الطراز Alienware R3 إلى كل عنصر تقريبًا في قائمة أمنيات كل اللاعبين. ولا يقتصر الأمر على الشاشة فقط – تأتي طرازات الطراز الأعلى مجهزة ببطاقات الرسومات من سلسلة NVIDIA GTX 10. كما أنها تأتي مع دعم مكبر الصوت الخاص بالشركة ، وهو عبارة عن صندوق خارجي يتيح لك توصيل بطاقات رسومات سطح المكتب.

لوحة المفاتيح هي الهوى وتضيء لوحة اللمس لسهولة الكتابة في الليل. من السهل أيضًا ترقية RAM و SSD عبر لوحات الوصول الجانبية. علاوة على ذلك ، أبلغ المستهلكون أن جهاز Alienware 13 به مكبرات صوت عالية بشكل لا يصدق.

3. Samsung Galaxy Book 12

يعتبر Samsung Galaxy Book 12 جهاز كمبيوتر محمول قابل للفصل يعمل على تهوية شاشة OLED الجميلة ولوحة مفاتيح مريحة للغاية. تصميمها الأنيق لا يمنحها مظهراً أنيقاً فحسب ، بل يجعلها أيضاً خفيفة الوزن ومحمولة للغاية. كما يأتي مع قلم S Pen الذي يوفر تجربة كتابة حادة ومتجاوبة. سوف يجد المتقدمون للملاحظات هذه الميزة مفيدة للغاية.

يحتوي جهاز Galaxy Book 12 على شاشة AMOLED فائقة السطوع (2،160 × 1،440) تدعم محتوى HDR الحيوي. إذا كان بإمكانك العثور على محتوى نطاق ديناميكي عالٍ (HDR) ، عبر نطاق الألوان الواسع الذي يمكن لهذا الكمبيوتر الدفتري تحقيقه.

أما بالنسبة للمواصفات ، فقد تم تجهيز جهاز جالاكسي 12 بذاكرة رام 4 جيجا ، وذاكرة 128 جيجا بايت ، ومعالج الجيل السابع إنتل كور آي 5. كما يأتي مع اثنين من منافذ USB-C لتوصيل جميع أجهزتك. على الجانب السلبي ، فإن Galaxy Book 12 غالي الثمن ويقدم عمر البطارية متوسط.

4. HP Specter X360 OLED

HP Specter X360 هو كمبيوتر محمول هجين مزود بشاشة OLED مذهلة بدقة 2.560 × 1،440 بكسل. يمكن استخدام هذا الكمبيوتر المحمول القابل للتحويل قليل السُمك بطرق عديدة ، بفضل المفصل الفريد الذي يصل إلى 360 درجة والذي يتحول إلى منظر مثالي. اقلبه  كخيمة واحصل على عرض مثالي للعب الألعاب. ويمكنك مشاهدة الأفلام بالطريقة الأكثر ملاءمة .

تعرض شاشة OLED ألوانًا زاهية مثالية لمشاهدة الأفلام وعرض العناصر المرئية. وإلى جانب الشاشة ، تأتي شاشة Specter X360 مزودة ببعض المواصفات القاتلة التي تجعلها حاسوبًا محمولًا عالي الأداء. انها رياضية معالج Core i7-6500U ، 8GB RAM ، و SSD 256GB. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تأتي مع شاشة قابلة للمس تمامًا وبطارية تدوم طويلاً ، بما يكفي لتزويدك بالطاقة خلال اليوم في الاستخدام المتوسط.

5. Lenovo Thinkpad X1 Yoga (2017)

 لا يزال جهاز Lenovo 2nd – Gen Thinkpad X1 عبارة عن مزيج رائع من الأداء والمرافق والصور الرائعة. هذا الكمبيوتر المحمول 2 في 1 يحزم كل ما تريده في كمبيوتر محمول ممتاز ويفتخر بتصميم نحيف وأنيق للغاية. تم الإعلان عن جهاز Thinkpad X1 كجهاز كمبيوتر محمول للأعمال الوحيد في العالم مع شاشة OLED ، ويتميز بقلم قابل لإعادة الشحن مدعوم في جميع تطبيقات Office 2016. هذا يجعلها مناسبة للكمبيوتر المحمول للأعمال.

بالنسبة للمستهلكين الذين يحبون الكمبيوتر المحمول متعدد الاستخدامات ، فإن Yoga X1 هو الطريق المناسب. يتميز هذا اللابتوب بشاشة QHD OLED بحجم 14 بوصة ، مما يجعلها مثالية للأفلام والألعاب. في داخل غطاء المحرك ، تحتوي يوجا X1 على وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 بسرعة 2.8 غيغاهرتز مع رسومات Intel HD وذاكرة RAM بسعة 16 جيجا بايت. يمكنك أيضًا الحصول على إصدار Core i5 مزود بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

مع متوسط ​​الاستخدام ، يمكن لليوجا Thinkpad X1 توصيل ما يصل إلى 15 ساعة من عمر البطارية. الشيء الآخر المثير للاهتمام حول هذا الكمبيوتر المحمول هو ميزة الشحن السريع التي تسمح للشحن السريع ، حتى 80٪ خلال ساعة واحدة فقط. على الجانب الآخر ، يأتي جهاز Thinkpad X1 Yoga مع ثمن باهظ. انخفض السعر قليلاً على مر السنين ، ويبدأ الآن عند حوالي 1400 دولار.

اكتسبت شاشات OLED الثبات على مدى السنوات القليلة الماضية ، بسبب إنتاجها المذهل واللون الأسود العميق ، والتباين العالي. ومع ذلك ، على عكس شاشات LCD ، تكون لوحات OLED أكثر صعوبة في التصنيع ، وهو ما يفسر جزئياً لماذا احتضنت بعض هذه التقنيات بشكل كامل عدد قليل من اللاعبين. نتيجة لذلك ، تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمول OLED مع ثمن باهظ ، وهو مصدر قلق كبير للعديد من المستهلكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.