أفضل 4 أندرويد لانشر رائعة لم تعرفها من قبل

0 35

على خلاف البيئة المغلقة لتطبيقات أبل (IOS) فإن اندرويد يمكن أن يتلاءم مع احتياجات أي مستخدم فالبعض يفضلون إصلاح أجهزتهم وإضافة رومات داخلية بينما يوجد طرق أبسط وأسهل لتكييف وملائمة جهاز الاندرويد حسب حاجة المستخدِم باضافة أندرويد لانشر.

من أفضل الطرق وأبسطها هي تثبيت لانشر من خلال المتجر(Play Store) وقد قمنا بتغطية أفضلها وفي هذا المقال سنلقي نظرة على بعض البدائل وأكثرها إثارةً للاهتمام.

 

ما هو أندرويد لانشر ؟

أندرويد لانشر هو أساساً واجهة المستخدم  لجهاز الاندرويد الخاص بك .إذ يمكن للمستخدم إطلاق العديد  من التطبيقات وإنجاز العديد من المهام.معظم الناس يشيرون إلى أن اللانشر هو عبارة عن الشاشة الخاصة بهم .هذه الشاشة مليئة باختصارات للتطبيقات التي يحتاجونها. إذا قمت بتثبيت لانشر سابقة ولم تعد بحاجتها فانه يمكنك بسهولة استبدالها بغيرها.

يمكن لللانشر أن يغير الشكل الذي يبدو عليه هاتفك. بالإضافة إلى  أن الكثير من الثيمات يمكن أن تغير من الطريقة التي يتصرف بها هاتفك.هناك الكثير من الأنواع المختلفة لللانشر منها نوفا لانشر (Nova launcher) الذي حصل على شعبية كبيرة بشكل لا يصدق مع العديد من الخيارات المتاحة . هناك بعض اللانشر لا تحصل على التثبيتات التي تستحقها .يمكنك مواصلة القراءة لاكتشاف بعض الجواهر المخفية التي يمكن لك تجربتها الآن .

 

  • أنول لانشر (Anole Launcher) :
  •  أنول لانشر

لانشر يختص بالأمن وحقوق الوصول .إذ إن التمرير السريع جهة اليسار من الشاشة الرئيسية يؤدي إلى مطالبة المستخدم بإدخال النمط الذي يتيح له الدخول إلى منطقة مؤمنة من الهاتف. فانه لا يمكن الوصول إلى التطبيقات التي يضعها المستخدمون في هذه المنطقة الآمنة إلا بعد تزويد الهاتف بنمط القفل .

إن أنول لانشر يتيح وظيفة إمكانية مشاركة الجهاز . مما يتيح للمستخدمين إمكانية التحديد المسبق للتطبيقات المتوفرة التي ممكن لشخص آخر غيرك استخدامها. يتم تأمين التطبيقات التي ليست متاحة للاستخدام .وعلاوة على ذلك فانه يمكن للمستخدمين إنشاء حسابات الضيف منفصلة ويكون لكل حساب إمكانية الوصول إلى تطبيقات مختلفة.

وأخيراً هذا اللانشر يتيح إمكانية “التجميد” بنقرة واحدة بحيث يمنع نقل التطبيقات أو إلغاء تثبيتها بدون إذن .

 

  • كمبيوتر لانشر (Computer Launcher):

كمبيوتر لانشر

إذا كنت من محبي واجهة مايكروسوفت ويندوز ، فإنه بإمكانك تجربة كمبيوتر لانشر .

إذ إنه يقوم بتغيير نظام تشغيل اندرويد بأكمله لتبدو وكأنها ويندوز .ليست كواجهة هاتف ولكن واجهة سطح المكتب بشكل كامل.

كما أن كمبيوتر لانشر(Computer Launcher) يمكنك من تقليص كل شيء من إعدادات سطح المكتب المألوفة إلى مستكشف الملفات من ويندوز بحيث تتناسب مع جهاز الاندرويد الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضع كل من التطبيقات الخاصة بك قي قائمة ابدأ . إذا كنت ممن يتمنى منذ زمن أن يعمل هاتفه  كجهاز سطح مكتب فان كمبيوتر لانشر هو خيارك الأفضل .

 

  • زد لانشر (Z Launcher):

زد لانشر

زد لانشر من نوكيا وهي تعتمد أسلوب المصغرات وهذا ليس شيء يثير الحماس لاستخدامه ولكنه سريع جداً في الإقلاع  وقادر على إطلاق أي تطبيق في ثانية واحدة .وهو يُستخدم ببساطة من خلال توجيه الحرف الأول من اسم التطبيق على الشاشة  ثم يقوم (Z Launcher) بسحب جميع التطبيقات المرتبطة بهذا الحرف.

وتدعي نوكيا بأن هذا اللانشر يتعلم ويتكيف مع المستخدم ، وهذا يعني أنه لكما استخدمته أكثر أصبح قادراً على التنبؤ بالتطبيق الذي تريد استخدامه ، مما يقلل من الوقت الذي يستغرقه لفتحه.

كما أنه يبدو غير تقليدي وكأنه طريق دائري لإطلاق التطبيق، ولكن بمجرد أن تعتاد على ذلك سيكون أسرع بالتمرير من خلال علبة التطبيق الخاص بك .

كن على علم بأن (Z Launcher)  لا يزال في مرحلة تجريبية، لذلك قد يكون هناك بعض مواضع الخلل التي تحتاج للتعديل.

 

  • سمارت لانشر3 (Smart Launcher 3):

 سمارت لانشر3

هل الشاشة الرئيسية لديك بها فوضى و عبث في التطبيقات والحاجيات ؟ هل أنت باستمرار تنقر من خلال الشاشة الرئيسية أو من خلال تحريك حاوية التطبيقات لمحاولة إيجاد التطبيق الذي تحتاجه ؟ إن كان كذلك فان سمارت لانشر3 هو بالضبط ما تبحث عنه.

إن سمارت لانشر3(Smart Launcher3) يسعى لتقليل معاناتك مع هاتفك  الخاص . منذ التثبيتات البدائية ، السمارت لانشر3 يمكنك من اختيار 6 تطبيقات من التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر. هذه التطبيقات على الفور قابلة للوصول من الشاشة الرئيسية ويتم الإقلاع لها بواسطة ضغطة واحدة. باقي التطبيقات تكون مخفية بعيداً، لذا قد لا يكون الأفضل لمستخدمي الأندرويد المحترفين .

الشيء المحبب هو أن سمارت لانشر3 من أمثل أنواع اللانشر المتاحة . هذا يعني أنه لا يتطلب الكثير من موارد جهازك للعمل. في نهاية المطاف هذا يحفظ الذاكرة وعمر البطارية.

 

هل تعرف أنواع أخرى من اللانشر لم نقم بتغطيتها؟ هل نسينا المفضلة لديك ؟ دعنا نعرف في تعليق.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.