أفضل متصفحات الويب التي تحافظ على الخصوصية

0 4

في وقتنا الحاضر أصبح من الصعب الحفاظ على الخصوصية فالشركات والحكومات والمعلنين والمتسللينالغير أخلاقيين جميعهم يريدون معرفة كل شيء عنك.

لحسن الحظ هناك متصفحات ويب تركز على خصوصية المستخدم ، فسنطرح في هذا المقال أفضل متصفحات الويب التب تمكنك من القيام بتصفح آمن دون خوف من أن شخصاً ما قد يتجسس على نشاطك عبر الانترنت .

  1. Epic Privacy Browser :

يضع متصفح Epic Privacy حقًا مؤكداً على الخصوصية ،وهذا موجود في الاسم. باستخدام Epic ، حيث لا يعد وضع التصفح المتخفي خيارًا ، فهو دائم التشغيل. وهذا يعني أن Epic لا تحتفظ بأي من أنشطتك أو تاريخك بمجرد إغلاق التطبيق. علاوة على ذلك ، لا تقوم عمليات نقل Epic بتتبع الطلبات إلى مواقع الويب ، ويتم تمكين حظر ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا.

يخفي الوكيل المضمن عنوان IP الفعلي الخاص بك مع IP المستند إلى الولايات المتحدة ويقوم بتشفير البيانات المنقولة بينك وبين الويب. Epic هو متصفح يستند إلى Chromium ، لذا لن يواجه مستخدمو Google Chrome مشكلة في الترحيل.

  1. متصفح Tor :

تم استخدام متصفح TOR لسنوات للتحايل على الرقابة وحماية خصوصية المستخدم. ترمز TOR إلى “جهاز توجيه البصلة” ، مما يعني أن حركة المرور على الإنترنت يتم توجيهها من خلال العديد من الطبقات (مثل البصل) من التشفير. ببساطة ، يمر نشاطك عبر الإنترنت من خلال سلسلة من البروكسيات ، مما يخفي عنوان IP الخاص بك ويحمي هويتك بشكل فعال. الجانب السلبي لهذا هو أن البيانات المنقولة بين موقع على شبكة الإنترنت وجهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن تنتقل إلى أبعد من ذلك ، حيث تمر بمختلف المراحل. في حالة متصفح TOR ، يأتي الأمن بسعر آخر وهو السرعة.

إن استخدام متصفح Tor لديه ميزة أخرى. فهم يسمح لك بتصفح “الويب المظلم”. فالمواقع المظلمة لا يتم فهرستها بواسطة محركات البحث العادية مثل Google ، ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال المتصفحات التي تدعم Tor .كن على علم بأن هناك الكثير من الأشياء غير القانونية التي تطفو حول الويب المظلم. إذا كنت ترغب في استكشاف شبكة الويب المظلمة ، فإن موقعًا جيدًا لبدء تشغيله هو موقع  Widden Wiki حيث يقدم وصلات إلى العديد من المواقع القانونية.

  1. Waterfox :

خضع Firefox لبعض التغييرات غير التقليدية في الآونة الأخيرة في محاولة للبقاء أحد المتصفحات الأربعة الكبيرة في السوق. على سبيل المثال ، يركز الاصدار الأخير لمتصفح فايرفوكس ، الملقب بـ Quantum ، على السرعة. في حين أنه متصفح سريع ، فإنه يتسبب في غضب مستخدمي Firefox منذ فترة طويلة بسبب عدم توافق الإمتدادات الشائعة. لحسن الحظ ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام الإضافات التي لم تعد مدعومة من قبل Quantum ، فإن Mozilla يمتلك Firefox Extended Service Release (ESR)  .

يعتمد Waterfox على Firefox ESR ، بمعنى أنه يدعم إضافات Firefox القديمة. بقدر ما يتعلق الأمر بالخصوصية ، يوفر Waterfox حماية تتبع وتعطيل أدوات Firefox ، مما قد يقلل من خصوصية المستخدم. بالطبع ، يمكنك دائمًا تعطيل هذه الميزات في Firefox ، مما يترك Waterfox مكررًا إلى حدٍ ما. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل عدم العبث بإعدادات Firefox فإن Waterfox يعد خيارًا جيدًا.

4.Brave  :

واحد من مؤسسي متصفح Firefox في Mozilla ، Brave هو متصفح يعمل بطريقة فريدة. يقوم متصفح Brave بمحو كل الإعلانات من كل موقع إلكتروني. فمن خلال القيام بذلك ، تقضي Brave أيضًا على متتبعي الإعلانات ، التي تراقب نشاط الشخص عبر الإنترنت.  حيث يستبدل Brave الإعلانات التي تزيلها بإعلانات من شبكتها الخاصة.

Brave لديه طريقة معقدة بعض الشيء لتعويض مواقع الويب التي أزيلت إعلاناتها.

على الرغم من طُعم الإعلان والتبديل ، فإن المستخدمين النهائيين سيستفيدون من استخدام Brave.

أولاً: يقضي متصفح  Brave على متتبعي الإعلانات. نظرًا لأنك لا تشاهد سوى الإعلانات التي قدمها Brave نفسه فقط ، فأنت لا تخضع لتتبعات الجهات الخارجية.

ثانيًا : نظرًا لحظر الإعلانات المضمنة ، لا يحتاج Brave إلى تنزيل أكبر قدر ممكن من البيانات عند زيارة أحد المواقع. هذا يعني أن صفحات الويب تُحَمَل بشكل أسرع من المنافسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.