أفضل ما تم تقديمة في معرض CES 2018

0 64

شهد معرض CES 2018 عرض الكثير من التقنيات الجديدة سواء تلفزيونات كبيرة، سيارات ذاتية القيادة، حواسيب محمولة رائدة والعديد من الأدوات الأخرى التي تقدم تقنيات رائدة. بعض هذه التقنيات جاءت من شركات ضخمة، والبعض الآخر محاولات طموحة من شركات ناشئة جديدة. وهنا نعرض بعض أفضل ما جاء في معرض CES هذا العام.

أفضل ما تم عرضه في CES 2018: نظام تشغيل Mercedes-Benz MBUX

كشفت شركة مرسيدس عن نظام التشغيل المعلوماتي Mercedes-Benz MBUX الجديد، والذي سيتم تقديمه في السيارات التي يتم إنتاجها. يقوم هذا النظام بدمج التعرف على اللغة الطبيعية، رسوم متحركة مخصصة وواجهة ثلاثية الأبعاد، ما يجعله من أجمل وأسهل من العديد من الأنظمة الموجودة بالفعل في السوق. هذا الجمع بين الذكاء الاصطناعي والأنظمة شبه المستقلة والمقدمة بطريقة تقلل من إلهاء السائق، جعل هذا النظام يحصل على جائزة أفضل ما تم تقديمه في CES2018.

أفضل حاسوب محمول: لينوفو ThinkPad X1 Yoga

يتم تقديم العديد من الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية الملفتة للنظر في CES 2018؛ لكن القليل منها هو الذي قدم تقنيات فائقة تستحق الاهتمام. حاسوب لينوفو ThinkPad X1 Yoga هو مزيج من الشاشات اللمسية كثيفة البكسلات، مفصل مرن، لوحة مفاتيح رائعة وخيار اتصال LTE-A؛ ما جعله أفضل حاسوب في معرض CES 2018.

أفضل حاسوب محمول للميزانية المحدودة: أسير Chromebook 11

 

تطور نظام تشغيل Chrome OS منذ إطلاق جوجل له في البداية، وهو ما جعل حاسوب Chromebook 11 من أسير يتعدى كونه حاسوب محمول للإستخدام اليومي. فهو يقدم عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات، أحدث اتصال USB-C وبسعر يبدأ من 249 دولار، ما جعله من أفضل الحواسيب المحمولة قيمة في الوقت الحالي.

أفضل حاسوب مكتبي:  أسوس Chromebook 3

 

تم عرض العديد من حواسيب الألعاب المكتبية الكبيرة في CES 2018، لكن ما جعل حاسوب أسوس Chromebook 3 أفضل حاسوب مكتبي بالمعرض هو حجمه الصغير الذي يميزه بالإضافة لمميزاته مثل دعم الفيديوهات بدقة 4K، منفذ USB-C مع أحدث معالجات إنتل.

أفضل ملحقات الحواسيب: شاشة LG العريضة جدًا مقاس 34 بوصة بدقة 5K

 

حصلت شاشة LG العريضة جدًا مقاس 34 بوصة بدقة 5K على لقب أفضل ملحق للحواسيب في CES 2018، حيث جمعت ما بين الدقة المرتفعة مع منفذ Thunderbolt 3 العملي.

أفضل ملحق لحواسب الألعاب: شاشة إنفيديا الضخمة للألعاب

قدمت شركة إنفيديا شاشة BFGD التي تحتوي على تقنية G-SYNC لتقليل التقطيع ووقت الاستجابة، معدل تحديث 120 هرتز ونظام Android TV مدمج ما يجعله مثالي للاقتران بحاسوب الألعاب المكتبي الخاص بك.

أفضل تلفاز: تلفازLG 65 بوصة بشاشة OLED قابلة للف

كانت الشاشات القابلة للف من الخيال العلمي حتى وقت قريب، إلا أن يبدو أن LG مستعدة لهذه الخطوة، حيث قدمت تلفاز 65 بوصة بشاشة OLED قابلة للف يتم سحبها من صندوق بحجم مكبر الصوت.

أفضل وسيلة ترفيه: روبوت سوني aibo

قدمت شركة سوني في معرض CES 2018 روبوت aibo الذي من المفترض أن يتم إطلاقه في اليابان، وهو عبارة عن روبوت بشكل كلب يقوم بحركات واقعية بشخصيته المرحة.

أفضل منتجات التصوير: كاميرا باناسونيك LUMIX GH5S

أصبحت الكاميرات الاحترافية DSLRs خيار الكثيرين من محبي تصوير الفيديو، لذا قدمت باناسونيك كاميرا LUMIX GH5S التي تُركز على تصوير الفيديو أكثر من الصور الثابتة. وأهم ما يميز الكاميرا هو الأداء المُحسن في الإضاءة الضعيفة، حيث ضحت الكاميرا بعدد الميجابيكسل للاهتمام بزيادة الحساسية تجاه الضوء ISO.

أفضل هاتف ذكي: هاتف Planet Computers Gemini

هاتف Planet Computers Gemini لا يبدو كهاتف تقليدي، وهو هاتف بتصميم مستوحى من هواتف psion القديمة والتي تُشبه الصدفة، لكن هذا ليس فقط ما يميزه حيث يأتي بلوحة مفاتيح تمنح مسافات تنقل جيدة مع مرونة نظام أندرويد معدل واتصال USB-C مزدوج.

أفضل صوت: ميكرفون Mikme

هذه الأيام زاد الاهتمام بدقة الفيديوهات على حساب الصوت، وهو ما يحاول ميكروفون Mikme تغييره بتقديم أداء الميكروفونات التي يتعدى سعرها 1000 دولار بأقل من نصف السعر.

أفضل المنتجات السمعية: سماعات Eargo

كان لإنتشار السماعات اللاسلكية دور في تطوير مساعدات السمع، فسماعات Eargo لا تعتبر فقط أقل بروزًا من مساعدات السمع التقليدية لكنها أيضًا تأتي ببطاريات قابلة لإعادة الشحن وتعزيز التردد الانتقائي، وهو ما يجعلها عملية أكثر ومريحة أكثر في الإستخدام اليومي.

أفضل المركبات: تويوتا e-Palette

تم عرض العديد من نماذج السيارات ذاتية القيادة في CES 2018، لكن مركبة تويوتا e-Palette تتميز بأكثر من تصميمها المستقبلي. فالسيارة التي تُشبه الحاوية تُمثل رؤية تويوتا للسيارات ذاتية القيادة المفتوحة والمرنة، فهذه الوحدات يمكن استخدامها في أي شيء مثل متاجر مفاجئة، شاحنات تسليم أو حتى مطاعم متنقلة. وقد حازت هذه الوحدات بالفعل على موافقة شركاء مثل أمازون، أوبر، بيتزا هت وعدد من الشركاء الآخرين.

أفضل منتجات المنازل الذكية: شاشة لينوفو الذكية

قدمت لينوفو شاشات لمسية ذكية بدعم مساعد جوجل الصوتي، وهي ذات تصميم أنيق يجمع ما بين الذكاء الإصطناعي ومساعد جوجل الصوتي، وبحجمين ليناسب مختلف غرف المنزل. في حين أن هناك العديد من الشركات التي قدمت أجهزة بمساعد جوجل الصوتي في معرض CES هذا العام، إلا أن لينوفو تفوقت بغطاء الكاميرا المادي.

أفضل الملحقات: DJI Osmo Mobile 2

أثبتت شركة DJI في سوق حوامل ومثبتات الهواتف الذكية، والآن فقد قدمت الشركة ملحق Osmo Mobile 2 والذي يقدم تكنولوجيا الشركة بسعر في المتناول. حيث يأتي هذا الملحق بسعر 129 دولار، ما يجعله في متناول يد حتى مصوري الفيديو الهواة الراغبين في تحسين تصوير الفيديو بدقة 4K من هواتفهم.

أفضل التقنيات: مساعد أمازون الصوتي “أليكسا”

على الرغم من وجود لافتات مساعد جوجل الصوتي منتشرة في معرض CES 2018 إلا أن مساعد أمازون الصوتي كان هو المسيطر هذا العام، حيث ظهر في العديد من المنتجات من التلفزيونات، أجهزة الراوتر، لوحة التحكم بالسيارات وحتى مرآة الحمام.

أكثر التقنيات إثارة للاهتمام: منصة إنفيديا Xavier

هناك العديد من المتطلبات حتى تصبح السيارات ذاتية القيادة سيارات يومية عادية مثل اللوائح، شركات صناعة السيارات والأهم من ذلك هو قوة المعالجة. والعنصر الأخير هو ما جعل إنفيديا تقدم معالج Xavier المعتمد على الليزر في تكنولوجيا السيارات ومطالبها المختلفة والقيود. فتقديم معالج ضخم في شكل عملي ومع استهلاك معقول للطاقة ليس سهل، وهو السبب الذي جعل العديد من الشركات العاملة على السيارات ذاتية القيادة تختار منصة إنفيديا.

 

مصدر المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.