اخبار التقنية في العالم العربي

أفضل ست تطبيقات sandbox من ويندوز10

0 27

بغض النظر عما تريد القيام به ربما يستطيع ويندوز10 توفير برنامج لجعله أسهل.

جميعنا يواجه مشكلة عدم الوثوق بالتنزيلات من مواقع تنزيل البرامج المجانية أو من مطور غير معروف وذلك لأنك تخشى أن يكون البرنامج الذي قمت بتنزيله غير مستقر أو قد يكون مصابا بفيروس أو برامج ضارة. للتعامل مع هذه المشاكل يمكنك استخدام تطبيق sandbox من ويندوز فإذا كان البرنامج الذي تريد تنزيله جيدا بما فيه الكفاية فسيمكنك تثبيته بشكل طبيعي.

يعد وضع الحماية بيئة ظاهرية”Sandbox” تمكنك من  تثبيت وتشغيل تطبيقات جديدة أو غير موثوق بها دون السماح لها بإلحاق الضرر بالنظام. وهنا بعض من أفضل تطبيقات sandbox من ويندوز .

  1. BufferZone :

هو أداة وضع بيئة حماية ظاهرية وهذا سيحمي جهازك من المخاطر في حال كنت تتجه إلى أجزاء من الانترنت  قد تكون خطيرة قليلا لأمن الكمبيوتر الخاص بك،وفي حال أردت إضافة برامج مختلفة فمن الأفضل القيام بذلك من خلال BufferZone.

إن BufferZone يجعل من المستحيل على البرمجيات الخبيثة على شبكة الانترنت الوصول على جهازك وذلك لأن كل ما تقوم به من خلاله يصبح للقراءة فقط .

2. Sandboxie :

هي واحدة من التطبيقات الأكثر شعبية والأكثر استخداما لعزل البرامج من نظام التشغيل ويندوز. الشيء الجيد حول Sandboxie هو أنه خفيف الوزن جدا ومجاني. يمكنك تثبيت وتشغيل أي برامج ويندوز من خلاله.

إلى جانب تثبيت البرامج داخل Sandboxie ، يمكنك تشغيل أي برنامج مثبت بالفعل، مثل متصفح الويب الخاص بك من خلاله. كل ما عليك القيام به هو تحديد ” Sandboxie -المربع الافتراضي – تشغيل Sandboxie – تشغيل مستعرض ويب.” إذا كنت ترغب في تشغيل أي تطبيق آخر، حدد “تشغيل أي برنامج”.

عندما تقوم بتشغيل برنامج في وضع الحماية، سترى حدودا صفراء كثيفة حول النافذة لإعلامك بأنك في بيئة رملية.

Sandboxie متوفر بكل من الإصدارات المجانية والمدفوعة.

  1. SHADE Sandbox :

ظل الرمل هو تطبيق آخر يتميز بالشعبية والمجانية  بالمقارنة مع Sandboxie ، واجهة المستخدم من SHADE Sandbox هو أبسط من ذلك بكثير وواضحة وصديقة للمبتدئين.

للتشغيل عبر التطبيق كل ما عليك القيام به هو سحب البرنامج المراد تشغيله وإسقاطه في SHADE Sandbox.

عند استخدام SHADE Sandbox  سيتم تخزين الملفات التي تم تحميلها عند استخدام SHADE Sandbox في مجلد التحميل الظاهري التي يمكن الوصول إليها من داخل واجهة SHADE Sandbox. إذا كنت تبحث عن تطبيق sandbox مع واجهة مستخدم أبسط فإن SHADE Sandbox هو الأمثل.

  1. Toolwiz Time Freeze :

Toolwiz Time Freeze  يعمل بشكل مختلف جدا عن التطبيقات سابقة الذكر. عند تثبيته فإنه يخلق نسخة افتراضية من إعدادات النظام بأكمله والملفات ويحفظ الدولة. بعد استخدام التطبيق الذي تريد اختباره فانه بمجرد إعادة تشغيل النظام سوف يقوم باستعادة كل شيء تلقائيا. هذا النوع من التطبيق مفيد جدا عندما تريد اختبار برنامج شامل دون قيود .

  1. Shadow Defender :

يعمل تماما مثل Toolwiz Time Freeze عند تثبيت البرنامج وتهيئته، ستتم مطالبتك بإضفاء الطابع الظاهري على محرك أقراص النظام وأي محركات أقراص أخرى من اختيارك ، وسيتم تجاهل أية تغييرات تم إجراءها عليه عند إعادة تشغيل النظام في المرة القادمة .

يمكنك عزيزي القارئ  تحديد الملفات والمجلدات التي تريد استبعادها من Shadow Defender. يتيح لك هذا الخيار اختيار التغييرات التي سيتم الاحتفاظ بها والتغييرات التي يجب تجاهلها، كما ويترك لك الخيار إذا كنت ترغب في حفظ ملفات تم تحميلها أو الالتزام بتغييرات النظام، كل ما عليك القيام به هو النقر على زر “الالتزام الآن” في الإطار الرئيسي.

  1. Create Virtual Machine :

الشيء الجيد الذي يميزه هو أن البرامج المثبتة على الأجهزة الظاهرية معزولة تماما عن نظام التشغيل المضيف، وليس هناك قيود مثل التي تأتي مع برامج   sandboxالأخرى

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.