اخبار التقنية في العالم العربي

أصبح بالامكان لمحبي انستجرام نشر القصص من متصفح الجوال

0 12

قامت شركة انستجرام في الصيف الماضي باطلاق ميزة إمكانية رؤية قصص انستجرام على متصفحات الجوال أما الجديد هو ما أعلنت عنه في يوم الخميس17 نوفمبر وهو إمكانية نشر القصص من خلال Instagram.com أي دون استخدام التطبيق  .

وتقول الشركة أنها ستسمح للمستخدمين في الأسابيع القليلة الماضية  بنشر عدة مقاطع فيديو قصيرة من يومهم  ومشاركة الأصدقاء لأحداث يومهم وهي نفس الميزة التي أطلقت قبل عام ولكن المختلف الآن هو امكانية القيام بهذه الأشياء من خارج التطبيق وذلك مباشرة من خلال ميزة ويب في الهواتف المحمولة .

لا يزال لدى قصص انستجرام العديد من المزايا في التطبيق، ولكن يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم عن طريق متصفح المحمول ورؤية تلك الدوائر الخاصة بالقصص في الجزء العلوي من الشاشة .

كما يستطيع المستخدمين النقر على زر الكاميرا في أعلى يسار الشاشة لإضافة قصة .

إن متصفح جوال يتيح خيار إضافة نص ولكن على المستخدمين استخدام التطبيق لنشر فيديو إلى القصص.

جنبا إلى جنب مع الخيار الجديد لمشاركة إلى القصص،  إينستجرام تجلب خيارلحفظ المشاركات . يمكن للمستخدمين أيضا إعادة النظر لتلك المشاركات المحفوظة على متصفح الجوال من خلال النقر على أيقونة مراجعة المشاركات في الزاوية اليمنى العليا.

لدى انستجرام الآن قرابة 300 مليون شخص يستخدمون ميزة القصص، في حين أن ميزة نشر القصص هذه هي خيار سناب شات أصلاً، ولكن انستجرام اكتسحت هذه الميزة واكتسبت المزيد من مستخدميها.

لقد قامت انستجرام بكثير من التحسينات لموقعها المحمول هذا العام؛ فبالإضافة إلى القدرة على نشر الصور واستخدام علامات التبويب فإنها تتمسك بفلسفة المشاركة المتنقلة لذاقامت بتوفير بعض الميزات من متصفح ويب وميزات أخرى مثل تحميل الصور وأخيراً ميزة الإضافة إلى القصص من الأجهزة المحمولة .

يتيح موقع ويب إنستاغرام الموسع للمستخدمين من خلال شبكات أبطأ الوصول إلى أكبر ميزات المنصة، لا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية ولكن البلدان ذات التكنولوجيا المنخفضة مثل الهند وأجزاء من أفريقيا .أثناء عرض المشاركات والقصص ومشاركة صورة يمكن الوصول إليها من خلال موقع ويب الجوال، لا تزال ميزات مثل الرسائل وإضافة مقاطع الفيديو تتطلب التطبيق.

إن الشركة الأم لانستجرام “فيسبوك”  بدأت باختبار القصص على متصفحات سطح المكتب خلال فصل الصيف.وعلى الرغم من أنها لم تشارك حتى الآن عدد مستخدمي هذه الميزة ولكن يعتقد أنها تفتقر إلى شعبية انستجرام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.