اخبار التقنية في العالم العربي

أسباب سخونة الهاتف الذكي و طرق تجنبها

0 6

سخونة الهاتف الذكي

لا شك ان مشكل سخونة الهاتف الذكي أصبحت مؤخرا تحتل مكانا بارزا سواء في المشاكل التقنية لهاته الاجهزة او في حوادث الاحتراق عامة لذا سأوافيكم بأبرز العامل التي تؤدي الى هذه المشكلة
1- أول الأسباب استخدام شاحن غير أصلي او غير متوافق مع هاتفك و إن أنت قرأت دليل أي هاتف اشتريته ستجد ان الشركة المصنعة توصيك دوما باستخدام شاحن أصلي لان غير هذا ستقوم بإضرار كبيرة لجهازك.
2- ثاني اسباب  سخونة الهاتف الذكي عدم شحن الهاتف بطريقة صحيحة و لعل الأغلبية يستخدم الهاتف و هو موصول بالكهرباء او يقوم بترك الهاتف في الشحن مدة طويلة خاصة في الليل هذا من ضمن أسباب سخونة الهاتف و أيضا الى تلف بطاريته.
3- كثرة التطبيقات و المهام التي تشتغل في الهاتف بانتباهك او غير انتباهك خاصة تلك التي تستهلك موارد اكبر من الجهاز كالألعاب و خاصة الثقيلة و الكبيرة في الحجم و فيسبوك و يوتيوب.
4- من بين اسباب سخونة الهاتف الذكي أيضا تلف البطارية و خاصة تلك التي تسخن بسرعة او المنفوخة او التي تتطلب وقتا أطول في الشحن.
5- عدم إراحة الهاتف و هو الاستعمال المفرط للهاتف ليلا و نهارا فهذا من شانه ان يضعف أداءه و بالتالي يؤدي لارتفاع درجة حرارته.
6- عدم تنظيف الهاتف من الملفات المؤقتة و الغير المرغوبة و جعلها تتراكم يؤدي ايضا لسخونة الهاتف , بالإضافة الى أسباب أخرى منها ترك الهاتف معرضا لأشعة الشمس او من مصادر حرارة مرتفعة و لتجنب المشاكل السالف الذكر وجب الحفاظ على الهاتف و تلافي أي سبب من شانه ان يؤدي لارتفاع درجة حرارته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.