اخبار التقنية في العالم العربي

أخيرا … عودة العملاق الفنلندي بهاتف Nokia 6

0 1

كما وعدت شركة نوكيا عن عزمها إنتاج هاتف ذكي بنظام اندرويد مطلع عام 2017 فقد أعلنت الشركة الفنلندية HMD Global التي لها حق استخدام العلامة التجارية نوكيا عن عودة هذه الاخيرة الى عالم الهواتف الذكية بهاتف Nokia 6 و العامل بنظام آخر إصدار من اندرويد نوجا 7.1 .
مواصفات الهاتف تبدو فوق المتوسطة قليلا و يبدو ان نوكيا تسعي من خلاله إلى جس نبض السوق و أن يكون موجها لكل الشرائح بشاشة قياس 5.5 بوصة من نوع Ips Lcd بدقة 1080بكسل ومعالج Snapdragon 430 ثماني النواة ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD.
الهاتف يأتي بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا يكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بكسل وبطارية بقوة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وقارئ للبصمة في الجهة الأمامية مدمج مع زر   Home ودعم تركيب شريحتي اتصال من الجيل الرابع وسماعات ستريو مع النظام الصوت Dolby Atmos .
الهاتف مصنوع بشكل كامل من المعدن وسيتوفر للبيع في الصين فقط بسعر 245 دولار و أتوقع أن يحقق الهاتف نجاحا كبيرا لسببين أولهما السمعة الطيبة التي كانت لنوكبا في الماضي و ثانيا الفضول الكبير حول عودتها و مدي جودة هاتفها الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.